حصاد 2016.. 6 ظواهر رياضية تحدث لأول مرة فى الدورى المصرى

السبت، 31 ديسمبر 2016 12:56 ص
حصاد 2016.. 6 ظواهر رياضية تحدث لأول مرة فى الدورى المصرى ميدو
ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الدورى المصرى ملىء بالظواهر الرياضية، ولكن عام 2016، شهد الكثير من المواقف التى تحدث للمرة الأولى، فى الدورى، ولن يمكن أن يمحوها التاريخ من دفاتر هذا العام، ويمكن تلخيصها فيما يلى:

التخلص من المدربين الأجانب

للمرة الأولى منذ 28 عاما، أصبحت فرق الدورى المصرى تدار بقيادة فنية مصرية، دون تواجد مدربين أجانب، بعد إنهاء التعاقد بين فريق وادى دجلة، وباتريس كارتيرون، لينتهى عصر المدربين الأجانب فى الدورى، بسبب سوء نتائج الفريق الدجلاوى فى جولات الدورى.

 

ديربى أسوان

شهد الدورى هذا الموسم ظاهرة هى الأولى من نوعها، وتحدث لأول مرة، وهى تواجد فريقين من أسوان يتنافسان على دورى الأضواء، واللعب بين الكبار، وهما أسوان والنصر للتعدين، فبعيدا عن الدربيات المتواجدة فى الدورى بين كل من الأهلى مع الزماك وسموحة مع الاتحاد السكندرى، الإسماعيلى والمصرى البورسعيدى، طلائع الجيش والإنتاج الحربى، بتروجت وإنبى، فالديربى الأسوانى ظاهرة فريدة وجديدة على الدورى المصرى.

 

حكم يحرز هدفا فى الدورى

واقعة غريبة شهدتها مباراة إنبى وأسوان، بقيام حكم اللقاء محمد كامل بإحراز هدف، بعد أن ارتطمت به الكرة والذى كان تمركز بطريقة خاطئة، لتغير الكرة مسارها وتسكن فى شباك فريق أسوان، وتم احتساب الهدف للاعب إنبى، الذى سدد الكرة قبل ارتطامها بالحكم.

 

رمضان صبحي يبدأ مشواره الاحترافى

بدأ النجم المصرى رمضان صبحي لاعب فريق الأهلي السابق، مشواره الاحترافى خلال عام 2016، بعد انتقاله لفريق ستوك سيتى الإنجليزى مقابل 6 ملايين إسترلينى، وذلك بعد المستوى المتميز الذى يقدمه مع الفريق الأحمر والمنتخب، وتألقه اللافت للأنظار مما جعله مطمع الأندية الأوروبية، والذى انتهت به سلسلة المفاوضات بالانضمام للفريق الإنجليزى.

 

حارس مرمى يرتدى قميص فريقه السابق

ارتدى حارس مرمى النصر للتعدين، قميص فريقه السابق الأسيوطى، خلال اللقاء الذى جمع التعدين بنظيره إنبى، دون أى ملاحظة من مراقبى المباراة، ليصبح لاعبو الفريق يرتدون قميص النصر للتعدين والحارس من فريق آخر بقميص الأسيوطى.

 

مواجهة ميدو أمام الزمالك

التقى فريق وادى دجلة بقيادة أحمد حسام ميدو المدير الفنى أمام فريق الزمالك ناديه السابق كلاعب وكمدرب، فى الجولة الثانية عشر من الدورى، مما جعل اللقاء مليئا بالإثارة والندية فى محاولة من العالمى، لإثبات جدارته أمام ناديه السابق، حتى إنه عندما تقدم فريقه بهدف احتفل بطريقة خاصة جعلت المحيطين به ينظرون إليه باندهاش.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة