جريدة السفير اللبنانية فى آخر أعدادها قبل التوقف عن الصدور:الوطن بلا السفير

السبت، 31 ديسمبر 2016 11:27 ص
جريدة السفير اللبنانية فى آخر أعدادها قبل التوقف عن الصدور:الوطن بلا السفير السفير اللبنانية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت صحيفة السفير اللبنانية اليوم السبت آخر أعدادها بمانشيت رئيسى: "الوطن.. بلا السفير"، حيث أعلنت الصحيفة اللبنانية ذات الـ42 عاما منذ أسبوعين انها ستتوقف عن الصدور مع بداية 2017 نظرا للأزمة المالية التى تعصف بها.

 

وربطت الصحيفة اللبنانية فى آخر افتتاحياتها اليوم قبل التوقف عن الصدور بين الأزمات السياسية التى تعصف بالمنطقة والأزمة التى تتعرض لها الصحافة الورقية بوجه عام واللبنانية بوجه خاص، وأكدت أن اللبنانيين تمكنوا من عزل أنفسهم عن ألسنة النيران التى تحيط بهم لكن هذا لا يعنى أن لبنان بخير، ووصفت الصحيفة أن سوريا هى الرئة التى يتنفس منها لبنان والفضاء العربى هو الذى يمدهّ بالهواء، وقالت "فكان أن تفرّق العرب وتحاربوا، وانعكس ذلك أول ما انعكس على الاقتصاد اللبناني.. شريان الصحافة".

 

وأشارت الافتتاحية إلى أن تداول السلطة فى لبنان سمح بوجود منصات إعلامية عريقة قادرة على مواكبته بصناعة متطورة وحرة، وللصحافة المكتوبة اللبنانية تاريخ عريق، جعل العاملين فيها ينتشرون فى مختلف الدول العربية، فيزرعون فيها بذور المهنة، لكن هؤلاء الصحفيين أنفسهم مارسوا المهنة فى بلدهم كفعل نضال يومى.. بعدما تخلّت السلطات المتعاقبة عنهم، ولم تتعامل مع الصحافة كوجه حضارى، بل كانت فى معظم الأحيان ولا تزال على خصومة دائمة معها.

 

وطالبت السفير بثورة فى الجسم الإعلامى حتى يُعيد الحد الأدنى من الاعتبار لنفسه، قبل أن ينطلق لمطالبة الآخرين بواجباتهم، وأعتبرت أن الفرصة مازالت متاحة، وأكثر من أى وقت مضى، وهذه أمنية «السفير» وهى تطوى أيامها الأخيرة، لعل الصحف والمجلات الزميلة تحمل الراية وتكون بقدر التحديات التى تواجه لبنان والمنطقة بأسرها.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

لن يموت سفير التنوير

مات الجسد و ستعيش الأفكار النبيله

ستبقى شعلة التنوير ما بقى هناك صحفيين محترمين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة