النائب أحمد الجزار: هناك أكثر من 2000 صنف دوائى ناقص بالصيدليات

السبت، 31 ديسمبر 2016 02:31 م
النائب أحمد الجزار: هناك أكثر من 2000 صنف دوائى ناقص بالصيدليات النائب أحمد الجزار
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد أحمد الجزار، عضو مجلس النواب عن دائرة البساتين، حدوث أزمة نقص الأدوية المهمة بالسوق، مؤكدًا أن المواطن يعانى على مدار شهور من النقص الحاد فى الدواء.
 
وتابع النائب فى بيان صحفى، اليوم السبت: "لا نرى أى مجهود لاحتواء الأزمة من وزير الصحة الذى أصبح عبئًا على الوزارة، ولا بدّ من تغييره".
 
وأشار إلى أن هناك ما يزيد عن 2000 صنف دوائى ناقص بالصيدليات، وهى أدوية تتعلق بأمراض مزمنة مثل الأورام والكبد والضغط والسكر والقلب.
 
وأكد "الجزار" أن أسعار الدواء شهدت منذ شهور زيادة كبيرة بحجة توفير جميع أنواع النواقص من الدواء، وشهدت أسعار الدواء التى تقل عن 30 جنيه زيادة بنسبة 20% لتوفير النواقص من الدواء وهو ما لم يحدث بل بالعكس ارتفعت أسعار الدواء كلها، ولم يتوفر المنقوص كما زعم الوزير عندما طالب بزيادة الأسعار.
 
وأوضح أن الشعب المصرى تحمل الكثير خلال الفترة الماضية بسبب سوء إدارة وزير الصحة، مؤكدًا أن نواب البرلمان يتحملون فشله أمام المواطن، ولذا لابد من حل أزمة الدواء الذى يمثل أمن قومى بالنسبة للمواطن.
 
كان الدكتور مصطفى الوكيل، وكيل نقابة الصيادلة، قال إن شركات الأدوية أحجمت عن توريد الأدوية للصيدليات انتظارا للزيادة فى الأسعار، التى أعلن عنها الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، فى سابقة لم تحدث من قبل، مشيرا إلى أن ذلك تسبب فى عجز شديد ونقص فى بعض الأدوية بالصيدليات والمستشفيات رغم وجودها لدى الشركات، بالإضافة إلى قائمة النواقص الأساسية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة