14 فيلماً تجسد أحوال الكرة المصرية فى 2016.. الزمالك يرفع شعار "كده رضا".. متعب يصرخ "عايز حقى".. صالح جمعة "المشبوه".. كهربا "جعلتنى مجرماً".. وفييرا "ضد الحكومة".. إكرامى "البرىء"

السبت، 31 ديسمبر 2016 03:50 م
14 فيلماً تجسد أحوال الكرة المصرية فى 2016.. الزمالك يرفع شعار "كده رضا".. متعب يصرخ "عايز حقى".. صالح جمعة "المشبوه".. كهربا "جعلتنى مجرماً".. وفييرا "ضد الحكومة".. إكرامى "البرىء" 14 فيلماً تجسد أحوال الكرة المصرية فى 2016
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دارت خلال موسم 2016 أحداث كروية مثيرة فى شكل سيناريوهات محبوكة دراميا بشكل يفوق بكثير ما نشاهده على شاشات السينما من الفنانين، الأحداث الساخنة على الصعيد الكروى كانت بطولة أسماء كبيرة، بتفاصيل مختلفة، ونسيج درامى مشوق ومثير، دفع "اليوم السابع" لاستعارة أسماء هذه الأفلام لتكون عنوانا لهذه الأحداث..

 

1_كهربا والمذيعة .. "جعلتنى مجرماً"

فوجئ الوسط الكروى بخبر زواج محمود عبد المنعم كهربا صانع ألعاب اتحاد جدة السعودى ومنتخب مصر من المذيعة سارة خليفة التى اتهمته فى محضر رسمى بتبديد منقولات الزوجية بقيمة 200 ألف جنيه ليصبح اللاعب "مجرماً" .

كهربا وسارة
كهربا وسارة 

 

2_صالح جمعة.. المشبوه

منذ انتشار صور لصالح جمعة لاعب خط وسط الأهلى فى ملهى ليلى طاردت اللاعب الذى اعتذر عن الفعلة وعاد للالتزام مع ناديه، شائعات بالجملة أنهت مستقبله مع القلعة الحمراء ليصبح طيلة العام "المشبوه" .

صالح جمعه
صالح جمعه 

 

3_عبد الله السعيد .. "الساحر"

يستحقها عن جدارة واستحقاق، فخلال هذا العام كان مبدعاً متألقاً يقود ناديه ومنتخب مصر بهدوء تام بعيداً عن الضجيج، يسجل الأهداف فى شباك المنافسين بلدغات قاتلة ليصبح ساحراً.

عبد الله السعيد
عبد الله السعيد

 

4_عماد متعب .. "عايز حقى"

طيلة الموسم يكتفى بالصمت ولكن ملامحه تنطق بالكثير وتصرخ قائلة "عايز حقى"، لماذا يهدر تاريخى مع الأهلى بالجلوس على دكة البدلاء رغم أنى الأحق والأجدر على قيادة خط الهجوم الأحمر بالأرقام والأدلة رغم المشاركات البسيطة.

عماد متعب
عماد متعب

 

5_منتخب مصر وكوبر .. "1000 مبروك"

يستحق منتخب مصر عن جدارة التهنئة بعدما تمكن خلال هذا العام من العودة لمنافسات كأس الأمم الأفريقية بالجابون 2017 بعد غياب دام 3 أعوام، فضلا عن اقترابه من الصعود لمونديال روسيا 2018 بعدما قطع مشواراً طويلا نحو الحلم الغائب عن المصريين منذ 26 عاماً.

منتخب مصر
منتخب مصر

 

6_جون أنطوى .. "الهروب"

اتخذ الغانى جون أنطوى مهاجم الأهلى قراراً بالسفر لبلاده بعد استبعاده من قائمة الأحمر لمواجهة الزمالك دون إذن ناديه تعبيراً عن استيائه من استبعاده الدائم طوال مواجهات الدور الأول للدورى.

الهروب وانطو ى
الهروب وانطو ى

 

7_فييرا .. "ضد الحكومة"

فيما اعتبر البرازيلى جورفان فييرا المدير الفنى السابق لسموحة "ضد الحكومة" بعد تسريب تسجيل صوتى للمدرب يهين فيه مصر خلال حديثه مع وكيله أعماله والتى جاءت نصا كالتالى: «أريدك ان تبحث لى عن عرض خارج هذا البلد اللعين»، ليقرر فرج عامر رئيس سموحة إقالة المدرب وقدم مرتضى منصور رئيس الزمالك بلاغاً ضد المدرب للنائب العام ليرحل المدرب البرازيلى عن البلاد.

فييرا
فييرا

 

8_مأساة مدينة نصر .. "العار"

فيما تعتبر مأساة مدينة نصر التى ارتكبها أولتراس أهلاوى بعد اقتحام مران الفريق الأحمر عقب ضياع بطولتى كأس مصر وأفريقيا بمثابة "العار" حيث اقتحمت الرابطة فرع النادى وهاجموا عددًا من اللاعبين والجهاز الفنى على خلفية الخروج من دورى الأبطال الأفريقى.

وحاصرت الجماهير الغاضبة "مارتن يول"، المدير الفنى للأهلى وقتها، وأعضاء الجهاز، كما اشتبكوا مع حسام غالى كابتن الفريق وعدد من اللاعبين، ما أدى إلى إصابة عمرو جمال بجرح قطعى فى البطن.

العار
العار

 

 

9_أكرم توفيق وأحمد توفيق .. "الإخوة الأعداء"

وشهد هذا العام انضمام أكرم توفيق لاعب وسط إنبى للنادى الأهلى لتصبح عائلة توفيق الكروية فى مأزق فى ظل وجود أحمد توفيق فى صفوف الزمالك وانضمام أكرم للفريق الأحمر فى فيلم "الإخوة الأعداء".

الاخوة الاعداء
الاخوة الاعداء

 

10_محمد الننى .. "اللعب مع الكبار"

وبدأ محمد الننى لاعب منتخب مصر عهداً جديداً مع الساحرة المستديرة هذا العام عندما أتم انتقاله لصفوف الارسنال الانجليزى ليتألق مع المدفعجية ويسجل هدفاً فى شباك برشلونة الاسبانى على طريقة "اللعب مع الكبار"

الننى
الننى

 

11_الزمالك مع كأس مصر .. "كده رضا"

وبعد وصل المباراة النهائية لدورى أبطال أفريقيا خسر اللقب وفقد أيضاً درع الدورى ليتوج فقط ببطولة كأس مصر ليرفع الزمالك هذا العام شعار "كده رضا".

كده رضا
كده رضا

 

12_أحمد توفيق .. "عسكر فى المعسكر"

وتلقى أحمد توفيق لاعب خط وسط الزمالك استدعاء من القوات المسلحة لأداء الخدمة العسكرية ويمتثل اللاعب ويصبح "عسكر فى المعسكر".

عسكر فى المعسكر
عسكر فى المعسكر

 

13_شريف إكرامى .. "البرىء"

بعد خسارة اللقب الأفريقى انهالت الانتقادات اللاذعة على شريف إكرامى حارس مرمى الأهلى ومنتخب مصر لتصفه بأنه لا يصلح لتمثيل القلعة الحمراء وترفض أخطاءه الكارثية وفى نهاية الموسم قدم إكرامى مباريات ممتعة وأنقذ الأهلى من الخسارة فى لحظات صعبة لتحمله الجماهير على الأعناق وتؤكد أن الحارس "برىء" .

البرىء
البرىء

 

14_حازم إمام وباسم مرسى .. "وش إجرام"

وبعد خناقة الثنائى حازم إمام وباسم مرسى لاعبا الزمالك فى جنوب أفريقيا بالسكاكين قبل مباراة صن دوانز فى دورى المجموعات والتى على أثرها رحل حازم إمام كابتن الفريق الابيض لصفوف الاتحاد السكندرى أصبح الثنائى "وش إجرام".

حازم وباسم
حازم وباسم - فيلم وش إجرام









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة