خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"ديلى ميل": السباحة علاج فعال لمشاكل الجيوب الأنفية والصدفية

الجمعة، 30 ديسمبر 2016 06:00 ص
"ديلى ميل": السباحة علاج فعال لمشاكل الجيوب الأنفية والصدفية السباحة فى المحيط علاج فعال لمشاكل الجيوب الانفية والصدفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نتائج جديدة ومثيرة كشف عنها تقرير حديث عبر موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إذ أفاد أن التمتع بالسباحة ليس له فوائد على العضلات فقط أو الاسترخاء لكن يمكن أن يعالج العديد من الأمراض المختلفة.

وأوضح الأطباء أن استخدام مياه البحر لأغراض طبية يطلق عليه اسم "العلاج بمياه البحر"، ويمكن استخدامها فى تضميد الجراح وحتى علاج التهاب المفاصل.

وأشار الأطباء خلال التقرير إلى أن مياه المحيطات تختلف عن مياه النهر إذ أن لديها كميات أعلى بكثير من المعادن، بما في ذلك كلوريد الصوديوم والكبريتات والمغنيسيوم والكالسيوم، وهذا هو السبب في أنها مفيدة للغاية فى علاج الأمراض الجلدية مثل مرض الصدفية.

ومن المعروف أن الصدفية هو من الأمراض المزمنة، أو ما يطلق عليها أمراض المناعة الذاتية (حيث يهاجم الجهاز المناعي الخلايا الصحية) وتسبب قشورا والتهابات.

وأكد التقرير أن مياه البحر تعالج العديد من مشاكل الجيوب الأنفية المزمنة، عن طريق تنظيف الأنف من الإفرازات التى تسبب تفاقم البكتيريا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصرية

السباحة شتاء !!

معظمنا بيميل اكتر لممارسة السباحة فى أشهر الصيف الحارة , وبيتجنبها فى برودة الشتاء خوفا من التعرض للأصابة بنزلات البرد والأنفلونزا , الا ان الحقيقة ان ممارسة السباحة فى مياه معتدلة الحرارة او فى وسط النهار على السواحل الدافئة شتاء , بيساعد الجسم فى مقاومة البرد والأنفلونزا على عكس الشائع , لأن السباحة بتقوى جهاز المناعة وتنشطة وده بيساعد الجسم فى مقاومة العدوى بأنواعها , واسأل اى سباح عن ده , بشرط تجفيف الجسم وارتداء ملابس جافة فور الخروج من الماء !!

عدد الردود 0

بواسطة:

احمدمشعل

الصدفيه

انا عندي صدفيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة