واقعة الخنزير وشجار (مورينيو × فيلانوفا) أبرز الأحداث التاريخية للكلاسيكو

السبت، 03 ديسمبر 2016 04:29 م
واقعة الخنزير وشجار (مورينيو × فيلانوفا) أبرز الأحداث التاريخية للكلاسيكو مورينيو وفيلانوفا مدرب برشلونة الراحل
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يطل علينا الكلاسيكو من جديد والذى يحمل بين طياته العديد من الأحداث التى لا يمكن أن تمحى من الذاكرة، فى المباراة الأبرز على وجه الأرض بين الناديين الأفضل حاليا على مستوى العالم برشلونة وريال مدريد.

 

ويستضيف برشلونة غريمه ريال مدريد فى الخامسة إلا الربع مساء السبت على ملعب كامب نو، ضمن الجولة الـ14 من عمر مسابقة الدوري الإسباني "لا ليجا"، فى اللقاء المذاع على قناتى beIN SPORTS 1،3  HD.

 

وفى التقرير التالى نرصد أبرز الأحداث التى وقعت خلال مباريات الكلاسيكو خلال السنوات الأخيرة..

1- نوفمبر 1997 (بذاءة جيوفانى)

كانت المباراة تشير إلى التعادل 2 / 2 وقبل نهايتها  بثوان نجح المهاجم البرازيلى جيوفانى فى تسجيل هدف الفوز فى الثوانى الأخيرة قبل أن يتوجه نحو جماهير مدريد بحركة لا أخلاقية أشعلت جدلًا كبيرا.

2- أكتوبر 1999 (راؤول يُسكت جماهير الريال)

على نفس طريقة جيوفانى سجل راؤول أسطورة ريال مدريد السابق هدفا قاتلا فى مرمى برشلونة ليتعادل الفريقان 2 / 2، ثم أشار إلى جماهير الكامب نو بحركة مثيرة يُطالبهم بالسكوت.

3- نوفمبر 2002 (رأس الخنزير)

فى أول مباراة له بقميص ريال مدريد وضيفا على فريقه السابق برشلونة، تلقى النجم البرتغالى السابق لويس فيجو معاملة سيئة من جماهير البارسا، حيث ألقت الجماهير عليه رأس الخنزير خلال تنفيذه ركلة ركنية.

4- نوفمبر 2010 (واقعة طرد راموس)

فى واقعة لا تنسى، قام قائد ريال مدريد سيرجيو راموس بتدخل عنيف ضد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد ذلك قام بدفع قائد برشلونة كارلوس بويول وأسقطه أرضا، قبل أن يحتك مع تشافى هيرنانديز، خلال المباراة التى فاز بها البلوجرانا بنتيجة 5 / 0 .

5- إبريل 2011 (استفزاز ميسي لجمهور الريال)

وخلال المباراة التى انتهت بالتعادل الإيجابى 1 / 1 ، استفز ميسي جمهور ريال مدريد بحركة غريبة، بعد أن سدد الكرة باتجاهم، ثم قام مدافع ريال مدريد بيبى بالإحتكاك معه نظير ذلك.

6- إبريل 2011 ( واقعة دافيد فيا)

ثنائى ريال مدريد سيرجيو راموس وألفارو أربيلوا قاموا بجر دافيد فيا مهاجم برشلونة على الأرض، بسبب اتهامه بالتمثيل، خلال المباراى التى انتهت بفوز الفريق الملكى بهدف نظيف.

7- إبريل 2011 (طرد بيبى)

فى المباراة نفسها تعرض مدافع ريال مدريد بيبى للطرد بعد أن تعمد دهس قدم لاعب البارسا السابق دانى ألفيس، وقام الأخير بالتمثيل بمبالغة شديدة للظهور أمام الحكم انه تعرض للضرب حتى يقوم بإقصاء بيبى من المباراة.

8- أغسطس 2011 (شجار مورينيو × فيلانوفا)

وفى إحدى اللقطات المثيرة للجدل فى تاريخ مباريات الكلاسيكو، تشاجر الثنائى جوزيه مورينيو والراحل تيتو فيلانوفا مدربا الفريقين، ووضع مورينيو أصبه فى أعين فيلانوفا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة