"صحة البرلمان": مطالب للحكومة باستثناء صناعة الدواء من "القيمة المضافة"

السبت، 03 ديسمبر 2016 07:00 ص
"صحة البرلمان": مطالب للحكومة باستثناء صناعة الدواء من "القيمة المضافة" النائب أيمن أبو العلا
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيَّد الدكتور أيمن أبو العلا، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، مطالبة الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، عمرو الجارحى وزير المالية بإلغاء قيمة الضريبة المضافة على مدخلات الإنتاج الخاصة بتصنيع الأدوية المحلية.

 

وقال "أبو العلا" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "قد طالبنا من قبل استثناء صناعة الدواء من القيمة المضافة، من أجل دعم شركات تصنيع الدواء على الإنتاج وأيضا من أجل تطبيق قانون القيمة المضافة الذى كان واضحا فى هذا الأمر".

 

وأضاف "أبو العلا": "كان هناك اجتماع للجنة الصحة بحضور ممثلى وزارة الصحة، وقد وعد رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال بإرسال طلب للحكومة ممثلة فى وزارة المالية لمطالبتها باستثناء صناعة الدواء من القيمة المضافة"، مشددا على أن لجنة الصحة بمجلس النواب مع فكرة استثناء صناعة الدواء. وأوضح عضو لجنة الصحة بمجلس النواب أنه فى حالة استثناء صناعة الدواء سيساهم إنهاء أزمة الأدوية التى تعانى منها الأسواق خلال الأيام الحالية.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان أرسل خطابًا إلى وزير المالية عمرو الجارحى، يطلب فيه إلغاء قيمة الضريبة المضافة على مدخلات الإنتاج الخاصة بتصنيع الأدوية المحلية. وقال مصدر مسئول بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن وزير المالية لم يرد على خطاب وزير الصحة بشأن استثناء الأدوية من ضريبة القيمة المضافة بواقع 14% على مدخلات الإنتاج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة