تحقيقات وملفات

تجارُب الماضى تمنع الأهلى من ضم مهاجم محلى فى يناير.. فشل الويشى وربيع والعجيزى ودروجبا يُجبر البدرى على المهاجم الأفريقى.. ومتعب والغزال "استثناء".. موسى كانوتيه مهاجم سيون السويسرى أبرز المرشحين

السبت، 03 ديسمبر 2016 12:16 ص
تجارُب الماضى تمنع الأهلى من ضم مهاجم محلى فى يناير.. فشل الويشى وربيع والعجيزى ودروجبا يُجبر البدرى على  المهاجم الأفريقى.. ومتعب والغزال "استثناء".. موسى كانوتيه مهاجم سيون السويسرى أبرز المرشحين تجارُب الماضى تمنع الأهلى من ضم مهاجم محلى فى يناير
كتب رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفضّل النادى الأهلى دائما وخاصة فى السنوات الأخيرة التعاقد مع مهاجم إفريقى لقيادة الخط الأمامى  بعدما أكدت التجارب الماضية فشل المهاجمين المصريين فى إثبات أنفسهم بقميص القلعة الحمراء، ليرحلوا سريعا عن التتش بعد موسم أو اثنين على الأكثر دون أى بصمة حقيقية.

ولم يستطع أى مهاجم مصرى تعاقد معه الأهلى خلال السنوات العشر الأخيرة على الأقل، حجز مكان أساسى داخل التشكيلة وبصورة مستمرة، باستثناء الثنائى الموجود حاليا والصاعد من داخل الأهلى عماد متعب وعمرو جمال.

مؤخرا، حسم الجهاز الفنى للفريق بقيادة حسام البدرى أمره، وقرر التعاقد مع مهاجم أفريقى سوبر خلال فترة الانتقالات الشتوية لحل ازمة الخط الأمامى الذى يعانى بشدة فى هذه الفترة لتراجع مستوى عمرو جمال وجون انطوى بشكل كبير بجانب حاجة مروان محسن لوقت أطول لاستعادة عافيته مرة اخرى بعد ان ابتعد بسبب الاصابة،إضافة إلى عدم اعتماد البدرى على عماد متعب بشكل أساسى او مستمر.

ويعد موسى كانوتيه مهاجم سيون السويسرى ومكابى تل أبيب السابق أبرز المرشحين للأنضمام إلى صفوف القلعة الحمراء خلال شهر يناير القادم كما أن البرازيلى كاسترو لاعب صن داونز الجنوب افريقى من ضمن الاسماء المرشحة بقوة للانتقال ايضا للاهلى على حساب الغانى جون انطوي.

ويرصد"اليوم السابع"،فى هذه السطور أبرز المهاجمين المصريين الذين مرّوا على الأهلى دون ترك أى بصمة حقيقية حتى انهم لم يستمروا كثيرا فى اذهان الجماهير الحمراء لتواضع مستواهم وعدم قدرتهم على تحمل المسئولية.

**رضا الويشى

تعاقد الأهلى مع رضا الويشى مهاجم دمياط الحالى عام 2007 قادما من السكة الحديد،رغم أنه كان يملك فى صفوفه الكثير من المهاجمين المميزين وقتها ،ولم يحصل الويشى على فرصته فى البداية وحين شارك لم ينجح فى إثبات نفسه لمدة موسم كامل جلس فى أغلبه على مقاعد البدلاء، ليرحل بعدها إلى صفوف فريق المقاولون العرب.

 

رضا الويشي
 

**أحمد حسن "دروجبا"

حسم الأهلى صفقة دروجبا مهاجم غزل المحلة السابق بعد صراع شديد مع الغريم التقليدى الزمالك فى بداية موسم 2008- 2009، وتوقع كثيرون أن يكون المهاجم الشاب هو لاعب المستقبل بالنسبة للمارد الأحمر بعد مستواه اللافت للنظر مع الفلاحين لكنه فشل فى تثبيت أقدامه ورحل سريعًا بعد موسم واحد جلس أغلبه على دكة البدلاء.

 

دروبجاااااا-
 
**هانى العجيزى

رغم أنه أحد أبناء الزمالك، فإن الفارس الأبيض قرر الاستغناء عنه لينتقل إلى بلدية المحلة ويظهر بصورة جيدة مع ناديه الجديد ليقرر الأهلى فى عام 2008 ضمه إلى صفوفه،لكن العجيزى لم يحصل على فرصة فى الأهلى على الإطلاق نظرًا لوجود أكثر من لاعب مميز فى الخط الهجومى للأحمر خلال تلك الفترة، على رأسهم الثنائى عماد متعب وفلافيو، ليرحل بعد موسمين متجها إلى الاتحاد السكندرى.

images
 

**رامى ربيع

نجح رامى ربيع فى لفت أنظار الأهلى عندما كان لاعبا بصفوف نادى الشرقية للدخان، واتم النادى الأحمر صفقة انتقاله بجانب زميله بالفريق طارق سعد فى مايو عام  2006 لمدة 5 سنوات لكل منهما، لكن لم تلق تجربة ربيع مع الأهلى نجاحا حيث لم تمتد سوى ستة أشهر وشهدت المشاركة فى مباراتين فقط بالدورى الممتاز انتقل بعدها  للمقاولون  مقابل 400 ألف جنيه للأهلى.

 

رامي ربيع
رامي ربيع

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة