نائب يتقدم ببيان عاجل حول نقص الدواء: قرارات المسئولين العشوائية سبب الأزمة

الخميس، 29 ديسمبر 2016 01:59 م
نائب يتقدم ببيان عاجل حول نقص الدواء: قرارات المسئولين العشوائية سبب الأزمة النائب أحمد بدران البعلى عضو مجلس النواب
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم النائب أحمد بدران البعلى، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بالإسماعيلية، ببيان عاجل إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، بشان أزمة نقص الأدوية، وارتفاع أسعارها بالإضافة إلى نقص المحاليل الطبية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات، مشيرًا إلى أن المواطن لم يعد لديه طاقة لتحمل نقص الدواء وخصوصًا مرضى الأمراض المزمنة.
 
وأضاف "البعلى" أن قرارات المسئولين العشوائية السبب وراء تفاقم أزمة الدواء، موضحًا أن تلك القرارات تزيد حدة الأزمة ولا تحلها، وأن عدم التصدى للأزمة منذ بدايتها وإيجاد حلول سريعة للمشكلة أدى إلى تفاقمها.
 
وحذر عضو مجلس النواب، الحكومة من تداعيات قرار الجمعية العمومية لنقابة الصيادلة بشأن تعليق العمل بالصيدليات لمدة 6 ساعات يوميًا ابتداءً من 15 يناير المقبل، ردًا على جشع شركات الأدوية، متابعًا: "كده المريض مش هيلاقى دواء خالص حتى الدواء اللى مفهوش أزمة مش هنلاقيه".
 
وتابع: "الناس تعانى معاناة شديدة، ونريد من المسئولين شرح أسباب الأزمة مع إيجاد حلول سريعة تضمن عدم المساس بالفقراء، وأيضاً وضع خطة احترازية لمنع تكرار هذه الأزمة مرة أخرى، ومحاسبة كل من تورط فى تفاقم نقص الأدوية وتلاعب بصحة المصريين".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة