مكتب مكافحة الجرائم بألمانيا: 900 هجمة على نزل اللاجئين بالبلاد

الخميس، 29 ديسمبر 2016 09:50 ص
مكتب مكافحة الجرائم بألمانيا: 900 هجمة على نزل اللاجئين بالبلاد حرق مخيمات لاجئين - أرشيفية
كتب ــ أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المكتب الألمانى لمكافحة الجرائم تراجعا طفيفا فى عدد الهجمات ضد نزل اللاجئين فى ألمانيا العام الحالى، موضحا أنه تم تسجيل 921 جريمة من هذا النوع حتى 27  ديسمبر الجارى، وبلغ عدد هذه الجرائم 1031 العام الماضى.
 

أعلن المكتب الألمانى لمكافحة الجرائم بحسب ما نقلت عنه صحيفة "دى فيلت"، عن تراجع طفيف لعدد الهجمات على نزل اللاجئين فى البلاد خلال عام 2016 مقارنة بما كانت عليه فى عام 2015.

 

وحسب صحيفة "دى فيلت" لم يذكر المكتب أى أسباب محتملة لهذا التراجع الطفيف، ويرجح المحققون وجود خلفية يمينية وراء 857 حالة من الهجمات التى وقعت حتى الآن خلال هذا العام، لافتين إلى أنه لا يزال من غير الممكن استبعاد وجود دافع سياسى فى 64 حالة أخرى حتى الآن.

 

وأضاف المكتب الاتحادى الألمانى، أنه غالبا ما كانت هناك خسائر مادية إثر هذه الهجمات، موضحا أنه تم رصد ذلك فى 371 حالة، كما أشار المكتب إلى أنه تم ارتكاب أعمال عنف ضد نزل لاجئين فى أكثر من 150 حالة حتى الآن هذا العام، من بينها 66 حريقا متعمدا وأربعة تفجيرات.

 

وكان المحققون قيموا 177 حالة من هجمات العام الماضى ضد نزل اللاجئين على أنها أعمال عنف، وكان من بينها 94 حريقا متعمدا وثمانية تفجيرات.

 

يذكر أنه تم تسجيل 199 جريمة فقط ضد نزل لاجئين بألمانيا خلال عام 2014 بأكمله، من بينها 28 حالة كانت جرائم عنف.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة