أكرم القصاص - علا الشافعي

لو هتشرب خمور فى الكريسماس.. تعرف على ما يحدث للجسم خلال 24 ساعة

الخميس، 29 ديسمبر 2016 10:00 ص
لو هتشرب خمور فى الكريسماس.. تعرف على ما يحدث للجسم خلال 24 ساعة مشروبات كحولية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

معظم الناس يفضلون شرب الخمور والكحوليات فى ليلة رأس السنة، وهذا قد يرجع للتنشئة الاجتماعية مع الأهل والأصدقاء، لكن هل تساءلت يوماً ماذا يحدث لجسمك خلال 24 ساعة من تناول المشروبات الكحولية؟

 

وفى هذا السياق، كشف موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، عن أشياء كارثية تحدث فى الجسم خلال الـ24 ساعة الأولى من تناول المشروبات الكحولية، وتشمل:

 

  • 1 – 9 دقائق:

يسافر الكحول من المعدة إلى مجرى الدم، ثم يتحرك فى جميع أنحاء الجسم، بم فى ذلك العضلات والدماغ.

 

  • 10 دقائق:

يريد الجسم التخلص من الكحول ويعتبره "مادة سامة" ويهدف للقضاء عليه بسرعة بدلاً من المشروبات والاطعمة الأخرى.

 

  • 15 دقيقة:

تفرز المعدة مادة تسمى “Dehydrogenase” وهو الإنزيم الذى يحول الكحول إلى المواد السامة، بما فى ذلك الاسيتالدهيد جنباً إلى جنب مع غيرها من المواد الكيميائية.

 

ثم يتم تحويل الكحول إلى حمض الخليك حتى يصبح من الأحماض الدهنية والماء، ومع ذلك لا يقدر الكبد على معالجة الكميات الكبيرة من الكحول، ويكون الجسم فى حالى "سكر".

 

  • 20 دقيقة:

يرفع الكحول من مستويات السعادة فى الجسم، ويحدث دوار وغثيان.

 

  • 45 دقيقة:

ترتفع مستويات الكحول إلى أعلى مستوياتها فى الدم.

 

  • 46 – 59 دقيقة:

سوف تشعر بالحاجة إلى التبول أكثر من المعتاد لأن الكحول هو مدر للبول، واستمرار الشرب يترتب عليه حدوث الجفاف، وإذا استمر شرب الكحول دون تجديد السوائل المفقودة، سوف يحدث النوم مع حالة "سكر".

 

  • 12 – 24 ساعة:

عند الاستيقاظ ترتفع أعراض الصداع والعطش وشحوب الوجه والدوخة والهذيان، والتى تكون كلها بسبب الجفاف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

لأ مش معظم الناس ولا حاجة

أتفق مع الكاتب على أضرار الخمر لكن أختلف معه في حكاية معظم الناس دي وفي الحقيقة إن معظم الناس في مصر يعتبرونها كبيرة من الكبائر كما نص على ذلك القرآن والسنة .

عدد الردود 0

بواسطة:

دوحة

حرام

يقول الانجيل فى رسائل القديس بولس ابتعدوا عن شرب الخمر الذى فيه الخلاعة ....الاحتفال بالاعياد جيد ولكن السكر والعربدة ليست فى اى دين ولا من الدين فى شيء .

عدد الردود 0

بواسطة:

د- محمد

الخمر أم الفواحش

قال الله تعالى: ? يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنْصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ * إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَعَنِ الصَّلَاةِ فَهَلْ أَنْتُمْ مُنْتَهُونَ ? [المائدة: 90، 91]. عن ابن عباس - رضي الله عنهما - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: " اجتنبوا الخمر، فإنها مفتاح كل شر" السلسلة الصحيحة: 2798 , صحيح الترغيب والترهيب: 2368

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

طيب لو لحم خنزير! ماذا يحدث لجسمك خلال 24 ساعة؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

cc

البديل موجود

مالة عصير القصب مدر للبول أيضا ويرفع مستوى السعادة فى الجسم

عدد الردود 0

بواسطة:

Nabil

تصحيح

يا سيدى الكريسماس غير راس السنة الميلادية.الكريسماس هو عيد الميلاد المجيد وهو يوم 25 ديسمبر في الغرب او 7 يناير في الشرق وليس 31 ديسمبر وهو رأس السنة الميلادية.لايجب ربط الكريسماس بشرب الخمر لان الاقباط لا يشربون الخمر في الكريسماس.هذا للتوضيح.

عدد الردود 0

بواسطة:

منوفى

اولا من الخطا نسب شرب الخمور الى الكريسماس

حتى لو ده بيحصل بلاش نسبته الى احتفالات ترتبط باعياد دينيه من وجهة نظر اصحابها***ثانيا اللى بيشربو خمور بشربوها سواء قبل او بعد يعنى مش منتظر النصيحه دى علشان يبطل شربها ***لو عايز ميشربهاش مش حيشربها سواء فى الكريسماس او غيره***كان ممكن تكتب عن اضرار الخمور عموما بعيدا عن المناسبات حتى لايلصق ياذهان الناس ان الكريسماس يعنى خمور ***

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني

الخمر ممنوع في الانجيل

الانجيل يقول: "و لا تسكروا بالخمر الذي فيه الخلاعه" أفسس 18:5 "لا سارقون و لا طماعون و لا سكيرون و لا شتامون .....يرثون ملكوت الله" 1كورنثوس 10:6

عدد الردود 0

بواسطة:

فيردى

عنوان سئ ومسئ

ليه الربط بين الخمور والكريسماس ؟ ثم ان الكريسماس Christ-mas هو عيد ميلاد السيد المسيح وليس رأس السنه الميلادية new-year وهو ما ينم عن خطأ او جهل كاتب المقال بالمناسبه اللى هى أيضا لا ترتبط بشرب الخمر الذى امر الإنجيل بعدم الاقتراب منه موضحا " ولا تسكروا بالخمر ..." فى رسالة افسس.

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور مصطفى كامل بدوي

.ماهى كل ملذات الحياه متعبه

قال عمر الخيام اين النديم الحلو والوجه الصبوح فقد ادمى الهم قلبى الجريح. ثلاثه هن اطيب المنى كاس وانغام ووجه صبوح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة