رسمياً.. تيفيز سادس أغلى صفقة فى تاريخ كرة القدم

الخميس، 29 ديسمبر 2016 10:01 ص
رسمياً.. تيفيز سادس أغلى صفقة فى تاريخ كرة القدم تيفيز بقميص شنجهاى الصينى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نادى شنجهاى شينهوا المنافس فى الدورى الصينى اليوم الخميس، إن الأرجنتينى كارلوس تيفيز سينضم إليه قادما من بوكا جونيورز الارجنتينى.

 

وأضاف النادى فى بيان على موقعه الرسمى على الانترنت "توصل شنجهاى جرينلاند شينهوا لاتفاق مع بوكا جونيورز الأرجنتيني، كارلوس البرتو تيفيز سينضم رسميا لشنجهاى شينهوا."

 

ولم تعلن التفاصيل المالية للصفقة لكن وسائل إعلام أشارت إلى أن النادى الصينى دفع 84 مليون يورو (87.65 مليون دولار) من أجل التعاقد مع تيفيز (32 عاما) الذى عاد للأرجنتين بعد اللعب فى انجلترا وايطاليا.

 

وسيصبح تيفيز سادس أغلى صفقة فى تاريخ كرة القدم بعد بول بوجبا وجاريث بيل وكريستيانو رونالدو وجونزالو هيجوين ونيمار على الترتيب وفقا لموقع ترانسفير ماركت دوت كوم الألمانى.

وسيصبح تيفيز أيضا ضمن أعلى اللاعبين أجرا إذ سيحصل على نحو 753 ألف دولار فى الأسبوع فى العقد الذى يمتد لموسمين.

وهذه هى الصفقة الكبيرة الثانية التى يبرمها فريق فى أكبر مدينة صينية فى أقل من أسبوع بعد تعاقد شنغهاى سيبج مع البرازيلى أوسكار قادما من تشيلسى الانجليزى مقابل نحو 60 مليون يورو (62.62 مليون دولار).

وانتقل جراتسيانو بيليه وايزيكيل لافيتزى وجاكسون مارتينيز للعب فى الصين بينما حصل المدرب البرتغالى اندريه فيلاس بواش على عرض سخى من شنغهاى سيبج عندما تولى تدريبه خلفا للسويدى سفن جوران اريكسون المدرب السابق لمنتخب انجلترا.

وأنهى تيفيز الذى لعب لوستهام يونايتد ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتى ويوفنتوس خلال عقد من الزمن منذ أن رحل عن بوكا إلى كورنثيانز البرازيلى فى 2005 فترته الثانية مع الفريق الأرجنتينى بشكل رائع.

 

فبعد قيادة الفريق للفوز بلقب الدورى فى العام الماضى تألق تيفيز فى الفوز 4-2 على غريمه اللدود ريفر بليت فى وقت سابق من الشهر الحالى وهو الانتصار الذى منح بوكا صدارة الدورى الأرجنتينى.

 

وسينضم تيفيز إلى مجموعة من اللاعبين المعروفين فى النادى الصينى من بينهم السنغالى ديمبا با والنيجيرى اوبافيمى مارتينز ولاعب الوسط الكولومبى فريدى جوارين.

ورغم النجاح على مستوى الأندية فإن تيفيز فشل فى التألق على المستوى الدولى حيث سجل 13 هدفا فى 76 مباراة مع المنتخب الأرجنتينى لكنه لعب دورا كبيرا فى فوزه بذهبية اولمبياد أثينا 2004.

 

وقدم بوكا أطيب تمنياته إلى تيفيز فى بيان نشره بعد رحيل اللاعب وجاء فيه "حظ سعيد يا كارليتوس، ستظل دائما فى قلوبنا."

 

وفى 2016 احتل شنجهاى شينهوا الذى تعاقد مع المدرب جوس بويت فى الشهر الماضى المركز الرابع فى الدورى الصينى للمحترفين الذى يقام فى الفترة من مارس وحتى نهاية أكتوبر بفارق 16 نقطة خلف جوانزو ايفرجراند الفائز باللقب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة