خالد صلاح

5 لاعبين أفارقة تألقوا فى مباريات القمة.. هدف كوارشى فى ثابت البطل لا ينسى.. أمونيكى أعاد للزمالك بريقه.. فيلكس خطف درع 96 للأهلى.. فلافيو كون ثنائيا مع متعب.. وإيفونا أحرز هدفا عالميا فى الأبيض

الخميس، 29 ديسمبر 2016 03:00 ص
5 لاعبين أفارقة تألقوا فى مباريات القمة.. هدف كوارشى فى ثابت البطل لا ينسى.. أمونيكى أعاد للزمالك بريقه.. فيلكس خطف درع 96 للأهلى.. فلافيو كون ثنائيا مع متعب.. وإيفونا أحرز هدفا عالميا فى الأبيض لاعيبين افارقه الاهلى والزمالك
كتب - هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتعاقد ناديا الأهلى والزمالك دائما مع مهاجمين أفارقة من أجل قيادة هجوم الفريقين، إلا أنه نادرا ما يتألق هؤلاء اللاعبين الأفارقة ويتركون بصمة قوية عند جماهير الناديين، بل ويستطيعون إحراز الأهداف فى لقاءات القمة فى ظل الرقابة اللصيقة التى تفرض عليهم من المدافعين ، لذا فإن المهاجمين الأفارقة الذين تألقوا فى لقاءات القمة ليسوا بالكثير .. نستعرضهم فى التقرير التالى :-

      إيمانويل كوارشى

المهاجم الغانى كوارشى ، تعاقد معه الزمالك موسم 1983/1984 واستطاع اللاعب ترك بصمة قوية بعدما نجح فى إعادة لقب الدورى للبيت الأبيض بعد غياب ستة مواسم ، له هدف لا ينسى فى مرمى ثابت البطل حارس مرمى الأهلى ، كان دائما يمثل خطورة على مرمى الأهلى فى مباريات القمة خلال فترة الثمانينيات .

 

       إيمانويل أمونيكى

تعاقد معه الزمالك بداية التسعينيات قادما من جوليوس بيرجر عام 1991 ، ظهر بمستوى رائع ومثل ثنائيا مع أيمن منصور ، وأحرز العديد من الأهداف المؤثرة التى منحت الزمالك درع الدورى عام 1992 ، استطاع إحراز هدف مؤثر فى مرمى أحمد شوبير حارس الأهلى ، وهو ما جعله ينتقل للاحتراف بسبورتنج لشبونة البرتغالى.

 

       أحمد فيلكس

تعاقد معه الأهلى موسم 93/94 وقيد وقتها فى قطاع الناشئين نظرا لأن عمره وقتها كان 17 عاما، إلا أنه شارك مع الفريق الأول ، وكون ثنائيا متفاهما مع حسام حسن ، استطاع إحراز هدف مؤثر فى مرمى الزمالك فى اللقاء الشهير عام 1996 الذى انتهى بفوز الأحمر بهدفين نظيفين، واحتد فيه الجهاز الفنى للزمالك وانسحبوا من اللقاء وحصل وقتها الأهلى على درع الدورى .

 

       فلافيو

الأنجولى أمادو فلافيو ، بدأ مشواره مع الأهلى عام 2005 قادما من بترو اتليتكو ، صادفه سوء حظ غريب فى الموسم الأول حيث لم يحرز سوى هدف وحيد ، إلا أنه تألق فى الموسم الثانى واستطاع تحقيق لقب الدورى برصيد 17 هدفا ، وكون ثنائيا مع عماد متعب ، كان موفق جدا فى لقاءات القمة واستطاع هز الشباك البيضاء أكثر من مرة حتى رحل إلى الشباب السعودى موسم 2009 .

 

       إيفونا

القاطرة الجابونية إيفونا بالرغم من أنه لم يشارك مع الأهلى سوى فى 6 أشهر فقط ، إلا أنه وضع بصمة فى لقاءات القمة لا تنسى بهدف عالمى فى مرمى القلعة البيضاء عندما خطف الكرة من بعد نصف الملعب وتخطى كل من قابله حتى وضعها فى مرمى أحمد الشناوى فى مباراة شهدت فوز الأحمر بهدفين نظيفين .  


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة