أكرم القصاص - علا الشافعي

لماذا سقط باريس سان جيرمان بعد 4 سنوات من السيطرة على فرنسا؟

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 03:00 ص
لماذا سقط باريس سان جيرمان بعد 4 سنوات من السيطرة على فرنسا؟ باريس سان جيرمان
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فوجئ جميع متابعى الدورى الفرنسى هذا الموسم، بسقوط مدوى للعملاق باريس سان جيرمان الذى لطالما كان مستحوذا على البطولات الفرنسية طوال الأربع سنوات الماضية، وتحديدا منذ بدء ثورة شراء النجوم والذى كان على رأسهم زلاتان إبراهيموفيتش وإدينسون كافانى وماركو فيراتى وغيرهم، لكنه بدأ رحلة المعاناة هذا الموسم ويبدو أن لقب الدورى الفرنسى سيكون بعيدا عنه.

 

البياسجى لم يتخل عن أى من نجومه سوى رحيل النجم السويدى زلاتان إبراهيموفيتش ، ودعم صفوفه بعدة صفقات فى مقدمتهم النجم التونسى الأصل حاتم بن عرفة، ونجم ريال مدريد خيسي اللذين لم يقدما المردود المطلوب منهما حتى الأن.

 

ولكن ما الذى تغير عند البياسجى وساهم فى انحداره إلى المركز الثالث وراء المتصدر نيس بـ5 نقاط :

 

1- رحيل المدرب

 

لوران بلان
لوران بلان

 

جاء رحيل المدرب لوران بلان الذى حقق البطولات مع الفريق طوال الفترة الماضية والتعاقد مع الإسبانى أوناى إيمرى الذى حقق نجاحات مذهلة رفقة إشبيلية الإسبانى، أسوأ القرارات لإدارة الفريق الباريسى، خاصة وأن طبيعة الكرة الإسبانية تختلف تماما عن نظيرتها الفرنسية، وفشل نجوم الفريق فى التأقلم مع طريقة لعبه أبرزهم النجم الإيطالى ماركو فيراتى.

 

2- المفاجأة نيس

بالوتيللي نجم نيس
بالوتيللي نجم نيس

 

رغم أن باريس سان جيرمان انحفض مستواه هذا الموسم كثيرا، لكنه لم يفتقد حتى الأن المنافسة على الصدارة حيث يظل ينافس مع موناكو وليون، ولكن ظهر أمامهم هذا الموسم فريق نيس المتصدر حتى الوقت الحالى والذى حقق نتائج مذهلة هذا الموسم وضعته فى قمة ليج1 ، ويبدو أن ملايين سان جيرمان لن تستطع التفوق على طموح الفريق الفرنسي.

3- رحيل إبراهيموفيتش

ابراهيموفيتش
ابراهيموفيتش

 

بالتأكيد أن رحيل لاعب كبير بحجم إبراهيموفيتش ورفضه الاستمرار رفقة سان جيرمان، ساهم فى سقوط فريق العاصمة الفرنسية، بالرغم من امتلاكهم للهداف إدينسون كافانى، فالنجم السويدى كان الهداف الاول للفريق، حيث سجل لهم 156 هدفا خلال 180 مباراة خاضها فى 4 مواسم مع الفريق.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة