لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان: تأييد إنجولا لرفض الاستيطان صفعة لإسرائيل

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 02:20 م
لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان: تأييد إنجولا لرفض الاستيطان صفعة لإسرائيل النائب مصطفى الجندى
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب مصطفى الجندى رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، إن إعلان حكومة الكيان الصهيونى، وقف جميع المساعدات التى تقدمها لدولة إنجولا بسبب تصويت الأخيرة لصالح مشروع قرار بوقف الاستيطان الاسرائيلى فى الاراضى الفلسطينية الصادر من مجلس الأمن الجمعه الماضية، يؤكد أن إسرائيل لاتعمل داخل افريقيا إلا لتحقيق مصالحها.
 
وأضاف الجندى، فى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن "تل ابيب" قدمت لدولة إنجولا مساعدات اقتصادية فى مجال الزراعة والصناعة وبناء السدود تقدر بنحو 50 مليون دولار مشيدا بموقف إنجولا من قرار مجلس الامن لوقف الاستيطان الاسرائيلى فى الأراضى الفلسطينية.
 
 وتابع الجندى، أن هذا الموقف المشرف من إنجولا رغم المساعدات التى قدمتها لها اسرائيل يؤكد أن هناك دعما كبيرا على المستوى الأفريقى مع القضية الفلسطينية ورفض الدول الأفريقية لسياسات سلطة الاحتلال الإسرائيلى وقيامه بأعمال إرهابية واجرامية وقتل واعتقال للشعب الفلسطينى الأعزل.
 
وأكد النائب مصطفى الجندى أن الدول التى دعمت قرار مجلس الأمن بوقف الاستيطان الإسرائيلى فى الأراضى الفلسطينية كشف عن الوجه القبيح لسلطات الاحتلال الاسرائيلى وأن كل ماتقوم به مخالف لقرارات الشرعية الدولية، معتبرا تأييد إنجولا لقرار مجلس الأمن صفعة قوية على وجه اسرائيل وتأكيد على أن الدول الأفريقية لاتباع أو تشترى .
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة