أكرم القصاص - علا الشافعي

أول 5 موظفين بشركة أبل.. أين هم الآن؟

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 06:00 ص
أول 5 موظفين بشركة أبل.. أين هم الآن؟ ابل
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كان "ستيف جوبز" القوة الدافعة التى حولت أبل إلى الشركة التكنولوجية الأعلى قيمة فى العالم، لكن جوبز لم يفعل ذلك وحده، بل كان دائما هناك فريق من الموهوبين الذين ساعدوه فى بناء أبل، وإذا كنت تريد معرفة أين هم هؤلاء الموظفين الآن وما كان مصيرهم، فنرصد لك فيما يلى بعض المعلومات التى ترد عن هذا السؤال.

 

1-  Steve Wozniak

من أهم الشخصيات التى ساعدت "ستيف جوبز" فى تأسيس أبل، حيث كان متخصصا فى الجهة التقنية، ولكن بعد ذلك تلقى عرض عمل فى HP فى ولاية أوريغون، ولم يكمل فى أبل، والآن هو واحد من أشهر الشخصيات فى "سيلكون".

ستيف وزنياك
ستيف وزنياك

 

2-Mike Markkula

ماركولا كان له دورا أساسى فى تطوير أبل، واستثمر فى الشركة بقيمة 250000 دولار، وفى مقابل استثماره أخذ 30٪ من الشركة، كما ساعد فى إدارة الشركة، ووضع خطة عمل، مكث فى الشركة حتى عام 1997، واستثمر منذ ذلك الحين فى عدد قليل من الشركات الناشئة وتبرع بأمواله.

mike-markkula
mike-markkula

 

3- Bill Fernandez

التقى "فرنانديز" ستيف جوبزفى  المدرسة الإعدادية عندما كان جوبز طالبا جديدا، وعندما أنشأ "أبل" تم التعاقد معه فى وقت لاحق ليكون موظفا داخل أبل، واحتل عدة مناصب وساهم فى تطوير عدد كبير من أجهزة أبل الأولى، مكث فى الشركة حتى عام 1993، وهو يعمل حاليا منصب الرئيس التنفيذى فى شركة اسمها Omn.

4-bill-fernandez
-bill-fernandez

 

4-Rod Holt

هولت كان من أهم الموظفين الذين ساهموا فى إطلاق جهاز كمبيوتر أبل II، وبعد 6 سنوات تم الاستغناء عنه من قبل الإدارة الجديدة التى تولت بعد ستيف جوبز، وبعدها تقاعد.

rod-holt
rod-holt

 

5- Randy Wigginton

هو من بين الأشخاص الذين كتبوا لغة البرمجة المبكرة لأجهزة أبل، وبعد ترك الشركة عمل فى موقع ebay، وجوجل، وغيرها من الشركات الكبرى.

randy-wigginton
randy-wigginton









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

موضوع جميل

عقول غيرت شكل العالم

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

استفزاز

احنا خصلنا مشاكلنا ومفيش حاجه اغير اننا ندور على اول 5 موظفين فى ابل دورا على مصلحة البلد قول رأى يمكن ينفع . واحد كاب عقلو غيرت شكل العالم واحنا فين من العالم احنا كمان عايزين نغير من شكلنا من شكل العالم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

تعليق 2

بتقرأ الخبر و تضيع وقتك ليه فى التعليق عليه لما هو مالهوش لازمة؟!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة