أكرم القصاص - علا الشافعي

أستاذ أكاديمى أمريكى تمنى "الإبادة الجماعية للبيض" يقول إن جامعته تدعمه

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 11:46 ص
أستاذ أكاديمى أمريكى تمنى "الإبادة الجماعية للبيض" يقول إن جامعته تدعمه جورج سيكاريلو ماهر أستاذ مساعد التاريخ والسياسة بجامعة دريكسل - الصوره من حاسبه على تويتر
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أستاذ بجامعة دريكسل فى الولايات المتحدة تمنى فى تغريدة على تويتر "الإبادة الجماعية للبيض" فى عيد الميلاد إن جامعته تدعم حقه فى المشاركة فى النقاش السياسى.

 

وكانت التغريدة قد أثارت انتقادات كبيرة داخل الجامعة وعلى وسائل التواصل الاجتماعى.

 

وقال جورج سيكاريلو ماهر أستاذ مساعد التاريخ والسياسة بالجامعة التى يوجد مقرها فى فيلادلفيا وهو من البيض أمس الثلاثاء إن تغريدته عشية عيد الميلاد قصد بها التهكم على فكرة تفوق البيض.

 

وماهر خبير فى الحركات الاجتماعية فى أمريكا اللاتينية ولديه نحو عشرة آلاف متابع على تويتر.

 

لكن محاولته للسخرية قوبلت برد فعل عنيف على مواقع الإنترنت المحافظة وطالبت بعض التعليقات التى نشرت على الإنترنت بفصله من عمله فى حين دعاه بعض المستخدمين للانتحار. وقالت جامعة دريكسل يوم الأحد إن التغريدة "تستحق الشجب" وإنها ستعقد اجتماعا مع ماهر لمناقشة الأمر.

 

وقال ماهر فى رسالة بالبريد الإلكترونى إنه تحدث إلى المسئولين الإداريين بالجامعة هاتفيا بشأن التغريدة.

 

وأضاف أنهم "أكدوا مجددا تأييدهم لأعضاء هيئة التدريس الذين يشاركون فى النقاشات العامة الحيوية وعبروا عن مخاوفهم بشأن سلامتى وسلامة عائلتى وغيرنا فى هذا المناخ الذى لا يمكن التنبؤ بما يحدث فيه بعد الانتخابات."

 

ولم ترد الجامعة على طلبات للتعليق.

 

و"الإبادة الجماعية للبيض" هى نظرية مؤامرة روج لها القوميون البيض الذين يرون أن البلدان التى يمثل فيها البيض أغلبية تشجع الهجرة وتحديد النسل بهدف التخلص من السكان البيض.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة