خالد صلاح

بعد 8 ساعات من التحقيقات.. حبس مدير إدارة التوريدات بمجلس الدولة لتقاضيه رشوة.. والمجلس يراجع معاملاته لبيان قانونيتها.. مصادر: وقف جمال اللبان عن العمل.. وتؤكد: كان مسئولا عن تجهيز المقرات بالمحافظات

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 10:59 ص
بعد 8 ساعات من التحقيقات.. حبس مدير إدارة التوريدات بمجلس الدولة لتقاضيه رشوة.. والمجلس يراجع معاملاته لبيان قانونيتها.. مصادر: وقف جمال اللبان عن العمل.. وتؤكد: كان مسئولا عن تجهيز المقرات بالمحافظات المتهم والمضبوطات
كتب ــ محمود نصر – أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار خالد ضياء المحامى العام الأول للنيابات، بحبس جمال الدين محمد إبراهيم اللبان، مدير عام إدارة التوريدات والمشتريات بمجلس الدولة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، فى واقعة اتهامه بتقاضيه رشوة.

 

ووجهت النيابة لمدير عام إدارة التوريدات خلال التحقيقات التى استمرت أكثر من 8 ساعات التهم بصفته موظفا عموميا، بعد أن طلب وأخذ لنفسه عطية لأداء عمل من أعمال وظيفته، وواجهته بتحريات الرقابة الإدارية والمكالمات الهاتفية المسجلة.

 المضبوطات  (2)

ومن جانب آخر، أكدت مصادر أن الإدارات المعنية بمجلس الدولة أعلنت حالة الاستنفار القصوى بعد ضبط جمال الدين اللبان مدير عام المشتريات والتوريدات بقضية الرشوة، وأن المجلس سيفحص كافة الأوراق والمستندات التى كانت فى عهدته، بعد أن ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض عليه بتهمة تلقى رشوة وبحوزته 24 مليون جنيه و4 ملايين دولار و2 مليون يورو ومليون ريال سعودى.

 المضبوطات  (7)

 وأوضح المصدر، أن المجلس سيراجع كافة المعاملات التى قام بها المتهم قبل القبض عليه، لبيان مدى قانونية هذه التعاملات، فضلا عن مراجعة ملفه منذ تعيينه بالمجلس، وحتى القبض عليه. وذكر أن المتهم وُقف عن العمل لحين انتهاء التحقيقات معه أمام جهات التحقيق، مشيرا إلى أن جميع الأوراق والمستندات لدى المتهم تم التحفظ عليها وفقا للإجراءات القانونية.

 المضبوطات  (3)

وأفادت مصادر مطلعة، بأن جمال اللبان، مسئول عن جميع التوريدات والمشتريات والتعاقدات بالمجلس، كما أنه مسئول عن تجهيز جميع مقرات مجلس الدولة بالمحافظات بدءا من السجاد والأجهزة الكهربائية والتكييف وفرش المكاتب وحتى طباعة الأحكام.

 المضبوطات  (8)

وتابعت المصادر، أن كل مستشار بالأقاليم يتقدم بطلب بالتزامات يطلبها المقر، وأنه على "جمال اللبان" المتهم بالرشوة توفيرها، ما خلق له مساحة كبيرة من التحرك والفساد، لافتا إلى أنه ربما يكون هناك شركاء له ستكشف التحقيقات عن شخصياتهم فيما بعد.

 المضبوطات  (4)  

وأكد مصدر، أن الأمانة العامة بمجلس الدولة بصدد إصدار بيان صحفى خلال الساعات القليلة القادمة بشأن واقعة الرشوة، وذلك حينما تتضح المعلومات حول ظروف وملابسات القضية.

 

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع"، أنه حتى الآن لم تتضح ملابسات القضية التى ضبط على خلفيتها مدير عام التوريدات والمشتريات بالمجلس، وهو ما تحاول الأمانة العامة الوصول إليه، وذلك بهدف إصدار بيان بشأن الواقعة والمتهم وطبيعة عمله.

 المضبوطات  (1)

وتابع "نحن لا نعلم الموقف بالضبط،، والمعلومات حول واقعة الرشوة غير متوفرة، لكن المجلس يحاول الآن التوصل إلى معلومات حتى يخرج ببيان للرأى العام بشأنها".

 المضبوطات  (5)

يذكر أن هيئة الرقابة الإدارية، أعلنت اليوم الثلاثاء، عن تمكنها من ضبط ما يقرب من 150 مليون جنيه قيمة رشاوى من أصحاب شركات مختلفة داخل منزل المتهم بالقاهرة

 المضبوطات  (6)


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية حزينة

حسبى الله ونعم الوكيل

ما كل هذا الفساد وكيف لموظف مثل هذا ان يجمع كل هذه الاموال التى جمعها فى سنين كثيرة وأن يبقى فى هذا المنصب دون أن ينكشف أمره فى دولة تعانى فى اقتصادها وفيها ملايين من الشعب لا يملك قوت يومه ونحن نعانى من أزمة اقتصادية طاحنة وكيف يكون موظف واحد يعمل فى مجلس الدولة ويكون مسئول عن تجهيز المقرات بالمحافظات ارجوكم ن تحققوا العدل معه ومع مساعديه ومع المستفيدين من فساده ومن دفع له رشوات حتى يمرر ممارسات شكلية على الورق لإضاعة المال العام الذى هو ملك لدولة تعانى اشد المعاناه من مثل هؤلاء العاملين اللذين يعملون بلا ضمير بلا خوف من الله ارجوكم نريد ان نرى العدل يأخذ مجراه مع الفاسدين لن تتطهر مصر إلا بقضاء عادل وقصاص من كل من يفكر فى سرقتها لك الله يا مصر .... لك الله يا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود إبراهيم ابويوسف

صح النوم يا مسئولو مجلس الدولة

بعد ما كشفت الرقابة الإدارية حجم الفساد في مجلس الدولة وراعي هذا الفساد مدير عام التوريدات. يخرج علينا المسئولون بمجلس الدولة ببيان باهت بأنه سيتم مراجعة أعمال " المرتشي " لمدة خمس سنوات ومدي قانونيتها. " صح النوم " لا بد أن تحاسبوا قبل " المرتشي ".

عدد الردود 0

بواسطة:

ام جـــودي

انــت طـلـعـت الاسـطــورة

اكيـد مليــون فالميــة دي مــش متحـصــلات رشــاوي فــقــط مـمـكــن يــكــون تــاجــر عـمـلـة او تــاجــر ســلاح او تـاجــر آثـــار بـالـتـأكـيـد هــو عـضــو فــي جـمــاعــة (( مـافـيـا ))

عدد الردود 0

بواسطة:

مؤمن

اويد تعليق رقم 3 دة تاجر عملة

اويد تعليق رقم 3 دة تاجر عملة حتى لو خد رشاوى او سرق من وظيفتة فكانت الفلوس هتكون بالجنية المصرى . لك وجود دولارات وعملات اجنبية معناة انة تاجر عملة .

عدد الردود 0

بواسطة:

عمدة المقطم

اكيد اخوان

150 مليون جنيه المضبوطة لايمكن ان تكون متحصلات رشاوى لمشتريات وتوريدات حيث الرشاوى فى تلك الحالة لاتتعدى ال10? من قيمة الفاتورة ، اعتقد ان تلك اموال افراد من جماعة الاخوان او متحصلات تجارة مشبوهة ( سلاح ،مخدرات، اثار، عملة ) بس يمكن ظلمناه وده نصيبة من تركة العائلة... .غدا لناظره قريب

عدد الردود 0

بواسطة:

MOHAMED

وانا مالي

الفلوس دي هاتتوزع علينا لا الفلوس دي هايدعموا بيها سلع عشان ترخس تمنها لا حد في الحكومه هايطلع يقول لنا الفلوس دي هاتروح فين لا طيب الفلوس دي هاترجع لاصحابها لا طالما انا مش في ده كله انا مالي بقى

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

هذا هو الدليل القاطع على عدم تفتيش المسئولين و القيام بعملهم جعلت هذا الفاسد يتغول فى الرشوة

أنا من رأى بأن القضاء يعاقب مع هذا الفاسد المسئولين الذين أهملوا فى عملهم و أصبحت فرصة لهذا الفاسد بجمع كل هذة الرشاوى

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

تسبب الشراء المركزى والمركزية والبيع المركزى فى اقامة اكبر واقوى واعظم مافيات فساد

الشراء المركزى بالمصالح والهيئات والمؤسسات الام هو مصيبة المصاب وفساد الفساد ومصنع وفابركة الفسادلانه يجعل حفنة صغيرة تشترى لدولة باكملها او مصلحة وهناك البديل تسعير مركزى ونسبة للشحن والمناطق البعيدة والنائية لتحريك السعر ومواصفات لكل منتج ومايشترىوسعره بحد ادنى وحد اقصى للسعر فالشراء المركزى شرد مئات الالوف من العمال بالمحافظات بشركات التوريد والاستيراد والتصدير بالمحافظات وركز المكاسب بالقاعرلاة والعمل بالقاهرة وجعل ارتفاع وغلاء الاسعار والفساد محتكر من شلةقليلة ودمر اللتجارة والصناعات والنمو والانشاءات والمقاولات والاقتصاد بالمحافظات لصالح شلة ومافيا قليلة بالقاهرة والاسكندرية ودمياط ووالموانى احتكروا مصر واحتكروا كل شىء

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

تسبب الشراء المركزى والمركزية والبيع المركزى فى اقامة اكبر واقوى واعظم مافيات فساد

الشراء المركزى بالمصالح والهيئات والمؤسسات الام هو مصيبة المصاب وفساد الفساد ومصنع وفابركة الفسادلانه يجعل حفنة صغيرة تشترى لدولة باكملها او مصلحة وهناك البديل تسعير مركزى ونسبة للشحن والمناطق البعيدة والنائية لتحريك السعر ومواصفات لكل منتج ومايشترىوسعره بحد ادنى وحد اقصى للسعر فالشراء المركزى شرد مئات الالوف من العمال بالمحافظات بشركات التوريد والاستيراد والتصدير بالمحافظات وركز المكاسب بالقاهرةوالاسكندرية ودمياط والموانى والقناة والدلتا والعملالوظائف وحجم الاقتصاد والانتاج والتجارة والصناعات بالقاهرة وجعل ارتفاع وغلاء الاسعار والفساد محتكر من شلةقليلة ودمر اللتجارة والصناعات والنمو والانشاءات والمقاولات والاقتصاد بالمحافظات لصالح شلة ومافيا قليلة بالقاهرة والاسكندرية ودمياط ووالموانى احتكروا مصر واحتكروا كل شىء

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

العجيب

عارفين ايه الشيء العجيب انه بكرة هيطلع براءه وده لا شك فيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة