أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التخطيط يكشف ميزتين للخروج على المعاش المبكر

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 09:36 م
وزير التخطيط يكشف ميزتين للخروج على المعاش المبكر وزير التخطيط
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط، إن مصر لديها هيكل إدارى ضخم بالمعايير العالمية وهناك موظف لكل 13 مواطن، بينما المعايير الدولية تحدد موظف واحد لكل 100مواطن أو واحد لـ50، ونحن الآن لدينا رؤية لننتقل من 1 لـ13 إلى 1لـ50، لافتاً إلى أن لدينا بشكل طبيعى هناك حوالى 200 ألف كل عام موظف يبلغوا السن القانونية للخروج على المعاش أى سن الـ60 وفقاً لقانون، أى خلال خمس سنوات يكون حوالى مليون بلغوا سن المعاش.

وأشار وزير التخطيط، خلال لقائه بفضائية "اكسترا نيوز"، إلى أنه فى القانون الجديد تم فتح الباب للمعاش المبكر اختيارياً، ولو الموظف بعد سن الخمسين طلب الخروج للمعاش يحصل على ميزتين أحدهما الترقية لدرجة أعلى أدبياً ومادياً، والثانية إضافة خمس سنوات لمدة الخدمة.

وأوضح الوزير أن ملف الإصلاح الإدراى أحد أركان محور الشفافية، مشدداً على أن اختبارات التوظيف ستتم بشكل مركزى للقضاء على الواسطة.

وذكر وزير التخطيط أن ما حدث فى قطاع الطاقة فى مصر يعد قصة نجاح حقيقية، لافتاً إلى أن القطاع الخاص أصبح مستثمر قوى فى مجال الطاقة فى مصر.

وأكد الدكتور أشرف العربى، أن هناك خطة مع وزارة الكهرباء بأنه مع حلول 2020، سيكون 20% من الطاقة المولدة منتج من الطاقة المتجددة فيتم العمل على الطاقة الشمسية والرياح والمحطة النووية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

على احمد

الاهم الميزا الماديه

وايه فايدة الدرجه الاعلى لما الموظف يحال للتقاعد ( المعاش ) مرتبه بيكون أقل بكتييير من الى بياخده

عدد الردود 0

بواسطة:

د مصطفى

التقاعد كله فوائد

لماذا لا يتم التخلص من السادة المستشارين الموجودين في كل وزارة

عدد الردود 0

بواسطة:

موظف مصرى

سؤال برىء

هو الراجل ده وزير فعلا ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة