"دعم مصر" يطالب بتحديد طرق تحويل أموال المستثمرين للخارج بقانون الاستثمار

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 12:28 م
"دعم مصر" يطالب بتحديد طرق تحويل أموال المستثمرين للخارج بقانون الاستثمار عمرو غلاب نائب رئيس ائتلاف "دعم مصر"
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد ائتلاف "دعم مصر"، أن مصر حريصة على تشجيع الاستثمار فى المناطق التى لم تمتد لها يد الاستثمار، لافتا إلى أهمية الانتهاء من قانون الاستثمار الجديد، لما له من أثر إيجابى على جذب المستثمر الأجنبى والعربى إلى مصر.
 
وقال عمرو غلاب، نائب رئيس ائتلاف "دعم مصر"، وعضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، فى تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إن الائتلاف سيكون حريص على أن يتضمن قانون الاستثمار كافة ما يلزم لتسهيل عملية الاستثمار بما يشمله ذلك من حوافز للاستثمار وتسهيل الإجراءات الخاصة بالمنح والتخصيص ومنع تأخير الإجراءات.
 
وأضاف عمرو غلاب، نائب رئيس ائتلاف فى تصريحه إن الأهم من وضع القانون هو تطبيق هذا القانون، مضيفا: "الدولة بحاجة للاستثمار فهو سيتيح فرص عمل وعوائد بالعملة الصعبة واستغلال مواردنا سواء البشرية أو المادية"، لافتا النظر إلى أن القانون يجب أن يحدد طرق واضحة للمستثمر الذى يريد تحويل أمواله خارج البلاد.
 
يأتى ذلك فى الوقت الذى تقدمت النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، بمشروع قانون "الاقتصاد غير الرسمى"، إلى اللجنة الاقتصادية بالبرلمان لمناقشة مشروع القانون، لافتة إلى أن حجم الاقتصاد غير الرسمى فى مصر وفق تقدير الاقتصادى الشهير فرناندو دوستو، نحو 395 مليار دولار، أى ما يعادل 2.6 تريليون جنيه مصرى، لذا فلو تم دمج الاقتصاد غير الرسمى سيتم تحقيق فوائد كثيرة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

لا تقل دعم مصر ولكن قل دعم حيتان مصر فهم اغلبية زائفة لا تمثل الا الاقلية من رجال الاعمال المفلفلة

زعيم الاغلبية الوهمية الى تمثل دعم حيتان مصر تذكرنا بزعيم الاغبية السابق للخرفان ومن قبلها زعيم الاغلبية للحزب الوطنى المنحل كلهم يتفقوا فى شء واحد ائتلاف مصالح شخصية لا يهمهم مصالح الاغلبية من الشعب المصرى التى توجد تحت خط الفقر او فوقه بقليل بينما كروش الحيتان انفجرت من الجشع واسفتعال الازمات المتتالية ايشى دولارات وايشى سكر وغيرها فى ظل غياب الضمير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة