خارجية العراق للجبير: هجومك على الحشد الشعبى يظهر استمرار تعاملكم بطائفية

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 12:22 م
خارجية العراق للجبير: هجومك على الحشد الشعبى يظهر استمرار تعاملكم بطائفية المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد جمال
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقدت وزارة الخارجية العراقية تصريحات وزير الخارجية السعودى عادل الجبير، مؤكدا أن تكرار الجبير بإطلاق التصريحات المسيئة لما وصفته بـ"أبطال ومضحى" الحشد الشعبى ومحاولة إلصاق التهم بهم يظهر استمرار التعامل السعودى المتأزم مع العراق والمنطلق من خلفيات طائفية ضيقة.

 

وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد جمال، فى بيان صحفى اليوم الثلاثاء، إن هذا المنهج الخاطئ أفقد السعودية الكثير من فرص التواصل الإيجابى والبناء مع شعوب دول المنطقة، وجعلها سببا لاستمرار التوتر والأزمات خصوصا فى اليمن وسوريا، مضيفة "وهو ما لن نسمح به فى العراق".

 

وأكدت الخارجية العراقية أن الحشد الشعبى قوة قتالية وطنية باسلة تعمل وفق القانون الذى شرعه مجلس النواب وهو أحد التشكيلات الأمنية الرسمية للدولة .

 

وتابعت الخارجية العراقية فى بيانها: "إن وزارة الخارجية العراقية إذ لا تعر وزنا لمثل هذه التصريحات ترفعا عن الدخول فى جزئيات لا طائل منها، تشير إلى أن العالم بات يدرك كافة الحقائق فى العراق ويتعامل معها باحترام ."

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ادهم

السعودية كانت

السعودية كانت دولة ايام المرحوم الملك فيصل و المرحوم الملك خالد و المرحوم الملك عبدالله . أما الآن لا لون و لا طعم و لا ريحة . و بدأت تتدخل في شئون دول عربية أخري و قد نزلت في مستنقع في اليمن و بالرغم من أنه شوية وحقوقيون قلة و للأسف مش قادرة تمحي حدودها . و الحاجة الغريبة زي ما يكون بشار الأسد غايظهم عينهم من مين من بشار . ابشر يا بشار النصر لك رغم أنف الحاقدين .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة