النقل: عرض فرنسى لتصنيع وتوريد 64 قطار للخط الثالث للمترو وتطوير ترام الإسكندرية

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 10:34 ص
 النقل: عرض فرنسى لتصنيع وتوريد 64 قطار للخط الثالث للمترو وتطوير ترام الإسكندرية جانب من اللقاء
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور جلال سعيد ،   وزير النقل ،  جان مارى لوجان ،  وزير الدولة الفرنسى للتنمية والفرانكفونية لبحث العروض الفرنسية لشراء قطارات للخط الثالث للمترو وتطوير ترام الاسكندرية، وذلك بحضور أندريا باران السفير الفرنسى بالقاهرة واللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للانفاق.

وقالت وزارة النقل ، فى بيان صحفى ،   إن الاجتماع ناقش العرض المقدم من شركة الستوم  الفرنسي ،   لتوريد وتصنيع عدد 64 قطارا للخط الثالث لمترو الانفاق من خلال قرض تجاري مقدم من شركة الستوم، وقرض ميسّر مقدم من الحكومة الفرنسية.
وأضاف سعيد ،   أن الوزارة ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق حاليًا في مرحلة الدراسة المالية للعروض المقدمة من كل الأطراف، مشيرًا إلى أنه تتم دراستها وتقييمها من خلال استشاري أجنبي مع الهيئة القومية للأنفاق، وأن إجراءات المناقصة ستتم في شفافية تامة بما يحقق صالح  مصر.

وأوضحت وزارة النقل ،   أن الجانبين ناقشا التعاون في مجال تطوير ترام الاسكندرية ،  حيث أن  هناك عرض قائم بالفعل لتمويل هذا المشروع من الجانب الفرنسي ، وأن  الجانبين في طريقهما للوصول الى التفاصيل النهائية وسيتم اختيار الإستشاري من قبل وكالة التنمية الفرنسية  ،  وبعدها تتم اجراءات الطرح  خاصة وانه  سبق  وأن تم توقيع إعلان نوايا بين الوكالة الفرنسية ووزارة النقل في مجال إعادة تأهيل ترام الإسكندرية أثناء  زيارة رئيس جمهورية فرنسا للقاهرة في  ابريل الماضي.

ولفتت وزارة النقل ، الى  أن هناك تعاون قائم بين وزارة النقل والجانب الفرنسي يتمثل في التعاون مع  الوكالة الفرنسية للتنمية في تمويل جزء من الشق الأجنبى لعقود تنفيذ المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى بقرض قيمته 300 مليون يورو وتمويل جزء من الشق الأجنبى لعقود تنفيذ المرحلة الثانية للخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى قيمته 44 مليون يورو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة