وزارة الكهرباء تلتزم بالجدول الزمنى لمشروعات "سيمنز" الثلاثة.. تشغيل 3 وحدات بأكبر محطة بالعالم فى محافظة بنى سويف.. و مصدر: تشغيل أول وحدة بالعاصمة الإدارية والبرلس الأسبوع الجارى

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 01:30 ص
وزارة الكهرباء تلتزم بالجدول الزمنى لمشروعات "سيمنز" الثلاثة.. تشغيل 3 وحدات بأكبر محطة بالعالم فى محافظة بنى سويف.. و مصدر: تشغيل أول وحدة بالعاصمة الإدارية والبرلس الأسبوع الجارى وزارة الكهرباء تلتزم بالجدول الزمنى لمشروعات "سيمنز" الثلاثة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية فى تنفيذ الجدول الزمنى لدخول المرحلة الأولى من المحطات الثلاث ببنى سويف والعاصمة الإدارية والبرلس، التى تقوم بتنفيذها شركة سيمنز الألمانية بقدرة 14 ألفا و400 ميجا وات، والتى من المقرر أن تضيف 4400 ميجا وات بنهاية الشهر الجارى. 

وزارة الكهرباء تلتزم بالجدول الزمنى لمشروعات سيمنز الثلاثة (1)
 
وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أنه تم تشغيل أول وحدة بمحطة كهرباء بنى سويف فى 30 نوفمبر الماضى، ثم الوحدة الثانية فى 5 ديسمبر والثالثة فى نهاية الشهر الجارى، مضيفاً أن كل وحدة بدأت تولد 400 ميجا وات بشكل مبدئى.

 

وأوضح المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه قبل نهاية العام سيتم الانتهاء من تشغيل 11 وحدة بقدرة 4400 ميجا وات سيتم ربطهم بالشبكة من محطات بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة، والبرلس، موضحاً أنه سيتم تشغيل 6 وحدات من بنى سويف و3 من العاصمة الإدارية ووحدتين من محطة البرلس.

وزارة الكهرباء تلتزم بالجدول الزمنى لمشروعات سيمنز الثلاثة (2)
 
وتابع المصدر، أن محطة العاصمة الإدارية الجديدة سيتم تشغيل أول وحدة بها الأسبوع الجارى ويليها الوحدة الثانية والثالثة حتى منتصف يناير 2017 بقدرة 1200 بواقع 400 ميجا وات للوحدة. وأضاف أن محطة البرلس سيتم تشغيل أول وحدتين بها مع نهاية الأسبوع الجارى بإجمالى قدرات 800 ميجا وات للوحدتين، لافتاً إلى أن المشروع تم فى وقت قياسى وفقاً لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

ويذكر أنه وفقا لما هو متفق عليه بين الحكومة المصرية وشركة سيمنز الألمانية، فإنه تم إنشاء المحطات الثلاث من طراز "h.class"، الذى يستخدم لأول مرة على مستوى العالم بأحدث تكنولوجيا وأعلى كفاءة، حيث تصل كفاءة توليد الطاقة من هذه المحطات لـ65%، وهو ما لم يحدث على مستوى العالم حتى الآن. وتتكون كل محطة من المحطات الثلاث، من 4 وحدات توليد، وتتكون كل وحدة من 2 توربينة غازية قدرة كل منها 400 ميجاوات و1 توربينة بخارية قدرة 400 ميجاوات، و2 غلاية لاستعادة الطاقة المفقودة، وسيتم ربطها بالشبكة القومية على جهد 500 كيلوفولت. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة