أكرم القصاص - علا الشافعي

نقيب الفلاحين يطالب الحكومة برفع سعر طن القصب لـ700 جنيه

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 02:01 م
نقيب الفلاحين يطالب الحكومة برفع سعر طن القصب لـ700 جنيه قصب السكر
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب خالد عبدالمنعم مجاهد عضو مجلس النواب ونقيب الفلاحين، بزيادة سعر شراء قصب السكر من المزارعين من 500 جنيه إلى 700 جنيه للطن، وذلك بعدما اعترض عدد كبير من المزارعين على قرار وزير التموين والتجارة الداخلية بتحديد سعر شراء طن قصب السكر بـ500 جنيه فقط.

 

وقال النوبى أبو اللوز الأمين العام لنقابة الفلاحيين فى بيان للنقابة اليوم الاثنين  ، إن  عددا كبيرا من المزارعين بالأقصر عقدوا اجتماعا طارئا حضره 90% من كبار مزراعى القصب واتفقوا على عدم توريد قصب السكر إلى مصانع السكر وذلك بعد رفض الحكومة الاستجابة لمطالبهم برفع سعر طن قصب السكر من 500 إلى 700 جنيه.

 

وأوضح أمين نقابة الفلاحين، أن النقابة العامة للفلاحين تواصلت مع المسئولين عن الأزمة لكن دون جدوى، مشيرا إلى أنه يتوجب على حكومة المهندس شريف إسماعيل دعم المزارع المصرى خاصة مع ارتفاع أسعار الأسمدة والعمالة وتكاليف النقل إذ يتكلف فدان قصب السكر 23 ألف جنيه، ووفق هذه التكلفة فإن كل فدان يخسر 2000 جنيه وفق الأسعار الحكومية للتوريد والتى تبلغ 500 جنيه لكل طن.

وناشد "أبو اللوز" باسم النقابة العامة للفلاحيين الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالتدخل لرفع الظلم عن الفلاحين والمزارعين وحماية هذا المحصول الاستراتيجي والذى يساهم فى الحد من الفجوة الحالية فى منتج السكر والذى يتم تعويضها من خلال زيادة الاستيراد.

حضر الاجتماع عدد من كبار مزارعى القصب فى مقدمتهم الطاهر السيد عوض ، وعبدالله حسن عبدالله، والشحات محمد الشحات، وحجاج امين جاد، وعبدالباسط سعد غريب، والعمدة عبدالكريم الحنيطى ، ورئيس جمعية المحاصيل السكرية بالأقصر همام حسين محمود،وسكرتير الجمعيه الشافعي الطاهر محمد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة