أكرم القصاص - علا الشافعي

مصر تحصد المركز الثانى بملتقى الشباب العربى للفنانين التشكليين بالمغرب

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 01:21 م
مصر تحصد المركز الثانى بملتقى الشباب العربى للفنانين التشكليين بالمغرب مصر تحصد المركز الثانى بملتقى الشباب العربى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك الفائزون بمسابقة "إبداع 4" فى المسابقة الثقافية والفنية لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية بأعمالهم الفنية فى فعاليات الملتقى العربى للفنانين التشكيليين الشباب تحت شعار "من أجل شباب متعايش ومبدع"، وذلك بمشاركة الشباب المغاربة والعَرَب، والمنفذ خلال الفترة من ٢٢ وحتى ٢٦ ديسمبر الجارى بمدينة تطوان، بالمملكة المغربية.

وأعلنت الدكتورة أمل جمال وكيل وزارة الشباب والرياضة ورئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية،  حصول مصر على المركز الثانى من خلال لوحة فنية للشاب المصرى أسامة يوسف بشرى ميخائيل فى معرض الفن التشكيلى وهو أحد الفائزين بمسابقة إبداع ٤.

وأضافت أن الهدف من مسابقة إبداع ليس قاصراً على التسابق فقط بل أن الوزارة أيضاً حريصة كل الحرص على دعم وتنمية المواهب الشابة من خلال اشراك الفائزين فى مسابقة "إبداع" فى مختلف الفعاليات الدولية سواءً كانت فى المسرح أو الغناء أو الموسيقى أو الفنون التشكيلية.

حضر فعاليات ختام الملتقى كل من السيد محمد الغراس -مدير الشباب والطفولة والشؤون النسوية مدير الدورة، والسيد عبد المنعم الشاعرى - مدير ادارة الشباب والرياضة ممثلا لجامعة الدول العربية،  وكذا ممثل عن عمالة تطوان ومدير المعهد الوطنى للفنون الجميلة ورؤساء الوفود العربية المشاركة.

وتضمنت فعاليات حفل ختام الملتقى عرض فيلم يستعرض فعاليات الملتقى، وتقديم الدرع الخاص بالملتقى لكل من رؤساء وفود جمهورية مصر العربية، المملكة الأردنية الهاشمية، المملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، فلسطين، اليمن، تسليم شهادة تقديرية لمنسق الملتقى، تسليم شهادات تقديرية لرؤساء الوفود المشاركة.

يذكر أن الوفد المصرى يتكون من الفنان التشكيلى الشاب اندرو مجدى رئيس الوفد المصرى من وزارة الشباب والرياضة، وخمسة من الشباب المصرى المبدع فى مجال الفنون التشكيلية الفائزين بمسابقة إبداع ٤ وهم أسامة يوسف بشرى، عمرو على الطوخى، أحمد جمال إبراهيم، وعد حسن عبد الرءوف، وامتثال ناصر إبراهيم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة