فخرى عبد النور لـ"خالد صلاح": 2017 صعبة و 2018 عام انطلاق الاقتصاد المصرى

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 10:12 م
فخرى عبد النور لـ"خالد صلاح": 2017 صعبة و 2018 عام انطلاق الاقتصاد المصرى منير فخرى عبد النور
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


فخرى عبد النور لـ"خالد صلاح": 2017 صعبة و 2018... by youm7

قال منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة الأسبق، إنه بالرغم من أن سياسات الحكومة للإصلاح الاقتصادى سليمة وحتمية إلا أن هناك أخطاء تُرتكب، مشدداً على ضرورة التوسع فى البرامج الاجتماعية لمساعدة محدودى الدخل على تحمل أعباء هذه السياسات.

 

وأشار عبد النور، خلال لقائه ببرنامج "على هوى مصر"، على فضائية "النهار one"، مع الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، إلى أن المجتمع كله دون استثناء (القادر وغير القادر ومحدودى الدخل والمُعدم) يتحمل العبء، بالإضافة إلى كل الوحدات الإنتاجية تتحمل أيضاً هذا العبء، موضحاً أن برامج الإصلاح الاقتصادى لم تكتمل بعد وهناك خطوات كثيرة وأعباء أكثر تُلقى على عاتق المجتمع.

 

وتابع:" أعتقد أن سنة 2017 هتكون سنة صعبة علينا جميعاً"،  موضحاً أن الفرد والأسرة والوحدة الإنتاجية كل منهم سيبحث عن إيجاد نقطة توازن جديدة، فمعادلة التكلفة اختلفت تماماً بسبب ارتفاع الأسعار بالنسبة للمستهلك والأسرة والمنتج.

 

وشدد وزير الصناعة والتجارة الأسبق، على ضرورة تطبيق الحوار السياسى الشارح المطمئن الذى يبث الأمل فى قلوب المواطنين، موضحاً أنه فى 2018 سينطلق الاقتصاد المصرى إلى رحاب واسعة، معرباً عن شدة تفاؤله، لأن الفرص التى أمامنا لا حدود لها.

 

وأوضح أن مصر ستشهد "نموا جبارا" فى الصادرات عام 2018، لافتاً إلى أن سعر الجنيه المصرى سيتحسن كثيراً بنهاية 2017.

 

وأوضح أن الخطوة الأولى للإصلاح الاقتصادى كانت فى 2014 بزيادة أسعار الوقود والمحروقات، ولم يتم اتخاذ الإجراءات الصعبة غير الشعبية لإفساح الطريق أمام القادمين لوضع اقتصادى سليم يستطيعوا على أساسه الانطلاق، لافتاً إلى أن وقتها كانت الانتخابات الرئاسية والاستفتاء على الدستور والانتخابات البرلمانية وكان من الصعب اتخاذ قرارات فى ظل هذه الاستحقاقات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة