حصاد 2016.. فراعنة كرة اليد يعودون للزعامة الأفريقية بعد غياب 8 سنوات

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 01:03 م
حصاد 2016.. فراعنة كرة اليد يعودون للزعامة الأفريقية بعد غياب 8 سنوات منتخب اليد
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد عام 2016 عودة منتخب فراعنة كرة اليد الأول إلى زعامة أفريقيا، بعد حصوله على لقب البطولة الأفريقية التى استضافتها مصر فى يناير الماضى بالفوز على المنتخب التونسى باستاد القاهرة، ليتأهل من خلالها إلى دورة الألعاب الأولمبية ريو دى جانيرو 2016 التى أقيمت فى البرازيل .

 

كان من أهم عوامل فوز منتخب الفراعنة بهذه البطولة، المستوى الرائع الذى ظهر عليه اللاعبون بقيادة مديرهم الفنى مروان رجب، حيث إنهم بذلوا قصارى جهدهم من أجل تحقيق حلم المصريين للعودة إلى منصة التتويج الأفريقى بعد غياب دام 8 سنوات، نظرا لأن آخر بطولة حصدها الفراعنة قبل ذلك كانت عام 2008 فى أنجولا .

 

ويضم منتخب فراعنة كرة اليد العديد من اللاعبين الذين يتميزون بمهارات فنية فردية عالية تمكن أى منتخب من الظهور بهذا الأداء المشرف الذى ظهر عليه الفراعنة وأبرزهم، أحمد الأحمر وعلى زين ومحمد ممدوح هاشم وإسلام حسن وكريم هنداوى ومحمود خليل " فلفل" .

 

كما أن هذه البطولة شهدت نجاحا كبيرا بسبب الحضور الجماهيرى، خاصة أنها كانت على أرض مصر، مما ساعد اللاعبين على تخطى جميع الحواجز من أجل التتويج باللقب الأفريقى وسط جماهيرهم، فضلا عن الناحية التنظيمية والترويجية للبطولة كانت جيدة للغاية بسبب دعم وزارة الرياضة، برئاسة المهندس خالد عبد العزيز، وإقامتها تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى .

رئيس الوزراء ووزير الرياضة مع لاعبى المنتخب لكرة اليد وكأس أفريقيا
رئيس الوزراء ووزير الرياضة مع لاعبى المنتخب لكرة اليد وكأس أفريقيا

 

صورة جماعية لمنتخب اليد فى أمم أفريقيا الأخيرة
صورة جماعية لمنتخب اليد فى أمم أفريقيا الأخيرة

 

لاعبو المنتخب الوطنى مع كأس أفريقيا
لاعبو المنتخب الوطنى مع كأس أفريقيا
 

خالد حمودة رئيس اتحاد اليد يتوسط لاعبي المنتخب الوطنى لكرة اليد 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة