"القوى العاملة": لا صحة للاستغناء عن شهادة الصيدلى الوافد بالسعودية

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 10:47 ص
"القوى العاملة": لا صحة للاستغناء عن شهادة الصيدلى الوافد بالسعودية محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى وزير القوى العاملة، محمد سعفان، ما تردد حول استغناء المملكة العربية السعودية عن شهادة الصيدلى الوافد.

وقال وزير القوى العاملة، فى بيان له اليوم الاثنين، إنه تلقى تقريرا عاجلا من مكتب التمثيل العمالى، التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالرياض، وأكد أنه بالتواصل مع أحد مسئولى وزارة العمل السعودية، نفى هذا الاستغناء، مؤكدا أن هذا الخبر عار تماماً من الصحة، ولم تصدر أى  قرارات من وزارة العمل بالمملكة بهذا الشأن، مشيرا إلى أن هناك مشروعا للعمل على توطين هذا القطاع ومازال تحت الدراسة.

وأضاف المستشار العمالى حسام طلبة، أن الملحق العمالى تواصل مع وزارة الصحة السعودية - أيضا - ونفى مسئول بالوزارة هذا الكلام جملة وتفصيلا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ محمد على صيدلي بشركة فايزر

حقيقة الصيدلى فى أمريكا هو مركب ألدواء و ليس صارفة

هنا فى أمريكا الصيدلى الذى يعمل بشركات تصنيع الادوية و حاصل على درجة البكالوريوس ومعه رخصة أما الذى يعمل فى الصيدلية هو تكنشن آى حاصل على دبلوم اعداد فنيين فقط. ألسبب هو أن معظم الأدوية جاهزة الصنع أما إذا كان فى حالة ندرة عقار مركب فيتم تركيبه فى المستشفى. الأن و ظيفة عامل الصيدلية تشبه عامل السوبرماركت و لهذا كل ما يحتاجه عبارة عن شهادة فنية و ترخيص و ليس بكالوريوس صيدلة.

عدد الردود 0

بواسطة:

ميزو

الى التعليق رقم 1 خليك فى نفسك

الى التعليق رقم 1 خليك فى نفسك - وشكلك واخد الصيدلة من جامعة خاصة او بالغش

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ محمد على صيدلى بشركة فايزار

إلى صاحب ألتعليق رقم 2 (ميزو)

يا أستاذي الفاضل أنا هاجرت مع إلى أمريكا و تركت كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية و كنت وقتذاك فى العام الثانى وكان تقديرى جيد جداً. ألتحقت بجامعة Purdue University و حصلت على البكالوريوس بدرجة أمتياز مع مرتبة ألشرف مما جعل جامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو تقبل أوراقى و حصلت منها على درجة ألماجيستير ثم تم تعيينى فى شركة فايزر و حالياً أحضر لدرجة الدكتوراة لأني أرغب فى التدريس. فإذا كنت تعمل صيدلى فعلاً فأنت تعلم جيداً ما أقولة صحيح أن 99% من الأدوية جاهزة و لا تستدعى شخص بدرجتك ألعلمية أن يصرفها و لكن دكتور مثلك يجب أن يعمل بمصانع ألأدوية للأستفادة من علمة ولكن صرف ألدواء من ألروشتة يترك Technician Pharmaceutical . نصيحتى لك و أنت حامل بكالوريوس صيدلة أن تهاجر لدولة متقدمة و أنا واثق بأنك ستجد ألباب مفتوح أمامك و أبعد عن دول ألخليج.

عدد الردود 0

بواسطة:

ميزو

الى التعليق رقم 3 شكرا لك

شكرا لك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة