الحكومة تنتهى من تنفيذ مدينتى توشكى والإسماعيلية الجديدة مارس المقبل بتكلفة 4 مليارات جنيه.. "المقاولات المصرية": إنهاء 90% من أعمال المرافق والإسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة نهاية 2017

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 04:55 م
الحكومة تنتهى من تنفيذ مدينتى توشكى والإسماعيلية الجديدة مارس المقبل بتكلفة 4 مليارات جنيه.. "المقاولات المصرية": إنهاء 90% من أعمال المرافق والإسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة نهاية 2017 المهندس فائق البنا والمحاسب محمد الخطيب
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتهى الحكومة من تنفيذ مدينة توشكى الجديدة بأسوان وأحياء مدينة الإسماعيلية الجديدة، بالإضافة إلى 90% من مرافق وإسكان العاصمة الإدارية الجديدة فى غضون العام المقبل بتكلفة تصل لنحو 4 مليارات جنيه.

وفى هذا السياق قال المهندس فائق البنا رئيس مجلس إدارة شركة المقاولات المصرية "مختار إبراهيم"، إن توجيهات الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال خلال زيارته الأخيرة للشركة، بحضور المهندس محمود حجازى رئيس القابضة للتشييد والتعمير، تقتضي تنفيذ كافة المشروعات وفق الجداول الزمنية لها بدون تأخير، على الرغم من ارتفاع التكلفة بعد تحرير سعر الصرف وارتفاع أسعار الوقود، لافتا إلى أهمية أن تعوض الحكومة شركات المقاولات فيما يتعلق بفروق الأسعار.

وأضاف البنا فى تصريحات  لـ" اليوم السابع" أن مشروعات إنشاء مدينتى توشكى الجديدة والإسماعيلية الجديدة تسير وفق المخطط له من معدلات التنفيذ ، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من مدينة توشكى مارس المقبل، إضافة إلى الانتهاء من الحى الثالث بمدينة الإسماعيلية الجديدة بتكلفة 257 مليون جنيه.

مدينة توشكى

مدينة توشكى

تفاصيل مدينة توشكى

 وقال فائق البنا إنه يتم تنفيذ أعمال بتكلفة 177 مليون جنيه فى توشكى ضمن عملية تنفيذ المرحلة الأولى بمساحة 290 فدانا لاستيعاب 17 ألف نسمة وإنشاء 1224 وحدة سكنية ومراكز الخدمات ينتهى العمل فيها خلال العام المقبل، بتكلفة إجمالية أكثر من مليار جنيه، إضافة لأعمال ب 300 مليون جنيه فى الإسماعيلية الجديدة.

 

وأضاف أن الشركة تتولى أعمال طرق وخطوط صرف ومياه وبناء مدرسة ومسجد ومبنى خدمات ومول تجارى، بتكلفة 250 مليون جنيه وتم الانتهاء منها، فيما تتولى شركتا المقاولون العرب، وايجيكو أعمال بناء مساكن ومرافق وكهرباء.

 

وأضاف المحاسب محمد الخطيب العضو المنتدب لشركة "مختار إبراهيم" ، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 477 وحدة إسكان متوسط شاملة جميع المرافق (شبكات صرف صحى، شبكات مياه، شبكات رى، شبكات الطرق وشبكة الكهرباء الداخلية)، وأيضا 542 وحدة إسكان اقتصادى شاملة جميع المرافق شبكات صرف صحى، شبكات مياه، شبكات رى، شبكات الطرق وشبكة الكهرباء الداخلية، مناطق إسكان وخدمات وطرق.

العاصمة الإدارية

العاصمة الإدارية

أعمال العاصمة الإدارية

وحول أعمال العاصمة الإدارية قال الخطيب إنه يجرى تنفيذ أعمال بتكلفة 300 مليون جنيه من إجمالى نحو 1.5 مليار جنيه، تتمثل فى أعمال مرافق  ب 200 مليون جنيه إضافة إلى الانتهاء من تنفيذ العمارات السكنية بنهاية عام 2017.

وأضاف الخطيب أن القابضة للتشييد والتعمير برئاسة المهندس محمود حجازى  شكلت تحالفا من الشركات العامة لمتابعة أعمال التنفيذ بما يتضمن التنسيق فيما بينها بهدف إنجاز المشروع فى موعده، والذى يعد رئة جديدة لمصر للتخلص من التكدس السكانى بالقاهرة.

 

تأثير سعر الصرف على الأعمال

وحول تأثير تحرير سعر الصرف على الأعمال قال المحاسب محمد زغلول رئيس القطاعات المالية بشركة المقاولات المصرية، إن الشركات تواصل الأعمال رغم التكاليف التى ارتفعت بنسب تتراوح من 60% إلى 100% ،وتنتظر الدعم من الحكومة ودفع فروق الأسعار بين سعر صرف الدولار قبل 4 نوفمبر، وبعدها ، خاصة أن هناك نحو 80% من العمليات بصفة عامة لا تزال محل تنفيذ فى مختلف المشروعات مما يرفع تكلفتها على الشركات ومما يحول الشركات للخسارة.

 

ومع ذلك قال محمد زغلول ، إنه تم بالفعل تنفيذ عدد 612 وحدة إسكان اجتماعى وعدد 612 وحدة إسكان متوسط، إضافة إلى إنشاء مبان خدمية منها مدرسة للتعليم الأساسى شاملة حضانة وسوق تجارى ومسجد ووحدة صحية، وكذلك إنشاء شبكات المرافق على مساحة 105 أفدنة، فى توشكى .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة