فى ذكرى ميلادها الـ85.. تعرف على أهم محطات "الكتعة" نعيمة الصغير

الأحد، 25 ديسمبر 2016 03:00 م
فى ذكرى ميلادها الـ85.. تعرف على أهم محطات "الكتعة" نعيمة الصغير نعيمة الصغير
كتب عماد صفوت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم الأحد، ذكرى ميلاد الفنانة القديرة نعيمة الصغير، صاحبة أدوار "الحما" الشريرة الكوميدية، ولدت نعيمة فى الإسكندرية، اسمها الحقيقى هى نعيمة عبد المجيد عبد الجواد المشهورة بنعيمة الصغير، حيث ولدت نعيمة فى 25 ديسمبر 1931.

الكتعة

الكتعة
 
اكتشفها الفنان حسن الإمام وبدأت حياتها كمونولوجست مع زوجها محمد الصغير، وظهرت فى أول أعمالها السينمائية بدور مطربة فى فيلم "اليتيمتان"، عملت مع الكثير من النجوم وعلى رأسهم النجم عادل إمام ومحمود عبد العزيز وسعيد صالح وأحمد زكى، وغيرهم.
 
نعيمة الصغير
نعيمة الصغير

قدمت نعيمة أعظم أدوارها فى فيلم "العفاريت" بدور"الكتعة" عام 1990، وحظت بإشادات كبيرة من النقاد والجمهور، وشارك فى بطولة العمل النجم الكبيرعمرو دياب، إخراج حسام الدين مصطفى.

مشهد من فيلم العفاريت
مشهد من فيلم العفاريت

عملت مع زوجها محمد الصغير فى فرقة إبراهيم حمودة، كما عملت مع إسماعيل يس، واتجهت للعمل فى السينما فى الأربعينيات، لم تهتم كثيرا للعمل فى التلفزيون أو المسرح، نجحت فى أدوار الأم القاسية والعجوز المتصابية بالإضافة لأدوار كوميدية خفيفة الظل، من أشهر أدوارها دور "نازلى" فى فيلم الشقة من حق الزوجة مع النجم الكبير الراحل محمود عبد العزيز، قدمت العديد من الأفلام ومنها "اليتيمتان، هى والرجال، القاهرة 30، الزوجة الثانية، ورد وشوك، آنسات وسيدات، بدور، مولد يا دنيا، مراهقة من الأرياف، وعادت الحياة، بيت بلا حنان، الدموع الساخنة، شلة الأنس".

عمرو دياب فى العفاريت

عمرو دياب فى العفاريت

 

مشهد من الفيلم
مشهد من الفيلم
نعيمة الصغير وسعيد صالح
نعيمة الصغير وسعيد صالح

يشار إلى أن الفنانة نعيمة الصغير توفت فى 20 أكتوبر 1991.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة