شعبان يوسف: فخرى لبيب أنهى كتابة سيرته الذاتية وكتاب آخر قبل رحيله

الأحد، 25 ديسمبر 2016 05:09 م
شعبان يوسف: فخرى لبيب أنهى كتابة سيرته الذاتية وكتاب آخر قبل رحيله شعبان يوسف
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشاعر والناقد شعبان يوسف، أن الكاتب والمترجم الدكتور فخرى لبيب، والذى رحل عن عالمنا اليوم، الأحد، (7 فبراير 1928 – 25 ديسمبر 2016) عن عمر يناهز الـ88 عاماً، قد انتهى من كتابة الجزء الثانى من سيرته الذاتية، وذلك قبل رحيله.

 

وقال شعبان يوسف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن فخرى لبيب كان قد صدر له الجزء الأول من سيرته الذاتية بعنوان "مشوار" عن دار مدبولى للنشر، وأنه من المقرر أن يصدر الجزء الثانى من سيرته الذاتية، عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، بعنوان "اختيار"، والذى قام بتسليمه للهيئة قبل رحيله.

 

وأشار "يوسف" إلى أن فخرى لبيب، كان قد انتهى أيضًا من مشروع كتاب بعنوان "من رأى ليس كمن سمع"، ومن المقرر أن يصدر عن دار نشر الشروق الدولية.

 

وجدير بالذكر أن فخرى لبيب كاتب ومترجم، حصل على الدكتوراه فى الجيولوجيا العام 1987 وبدأ العمل فى الترجمة منذ العام 1958 حيث تنوعت ترجماته بين الكتب الأدبية والفكرية والسياسية.

 

ومن أهم أعماله المترجمة "رباعية الإسكندرية"، لـ"لورنس داريل"، و"عريان بين الذئاب"، و"المسلم الصالح والمسلم الطالح"، ومن أعماله الإبداعية رواية "الجبل وأنا"، ومن مجموعته القصصية: الأيدى الخضراء، وكنز الدخان، ولو، كما صدر له كتاب بعنوان "الشيوعيون وعبد الناصر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة