بالفيديو والصور.. تحليل مباراة الزمالك والشرقية فى الدورى

الأحد، 25 ديسمبر 2016 01:12 ص
بالفيديو والصور.. تحليل مباراة الزمالك والشرقية فى الدورى الزمالك والشرقية
تحليل: أحمد سمير عامر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مباراة متوسطة فنيا، الزمالك يهزم الشرقية بأقل مجهود، فى المباراة المؤجلة من الأسبوع الرابع للدورى، ليرتفع للنقطة 34 من 14 مباراة فى المركز الثالث، ويتجمد رصيد المنافس عند النقطة 8 فى قاع الجدول.

طريقة وأسلوب لعب الفريقين

الزمالك بدأ اللقاء بطريقة رقمية أقرب إلى 1/3/2/4، بتواجد إبراهيم صلاح وريكو فى الوسط المدافع، والثلاثى معروف يوسف يمينا ورفعت يسارا ومحمد إبراهيم فى العمق خلف المهاجم مايوكا، وفى الخلف رباعى الدفاع.

معروف يوسف فى الجانب الأيمن أمام اسامة ابراهيم فى النصف الاول من الشوط
معروف يوسف فى الجانب الأيمن أمام أسامة إبراهيم 

 

الزمالك واصل اعتماده على الهجوم من الأطراف وانطلاقات الظهيرين أسامة إبراهيم فى اليمين، ومحمد ناصف فى اليسار، كما وضح كثيراً فى مبارياته الأخيرة، عن طريق تكوين جبهات لتحضير الهجمة، ثم تحركات الأجنحة من الخارج للعمق، لخلق المساحة للظهيرين المنطلقين من الخلف للأمام وإرسال الكرات العرضية.

بالرغم من ذلك لم يشكل الزمالك هجمات خطيرة كثيرة على الشرقية، وأول هجمة منظمة للفريق كانت فى د"19"، يليها أخطر فرصة للفريق فى د"21" أحمد رفعت داخل الصندوق بدون رقابة، أطاح بالكرة خارج المرمى.

 

14 تمريرة.. أفضل هجمات الزمالك الجماعية بعد استخلاص الكرة

عدل محمد حلمى المدير الفنى للزمالك فى منتصف الشوط الأول أوراق فريقه، عاد لطريقة 3/3/4، بانتقال معروف إلى يسار إبراهيم صلاح وصلاح ريكو إلى اليمين كثلاثى الوسط، وأمامهم رفعت يسارا ومحمد إبراهيم يميناً مع دخوله كثيرا للعمق، لتفضية المساحة لـ أسامة إبراهيم المنطلق من الخلف.

 

الزمالك سجل الهدف الأول من تمريرة زكية من محمد إبراهيم فى المساحة الخالية لـ أسامة إبراهيم غير المتوقع تحركه فى هذا المكان من جانب دفاع الشرقية، وهى من الهجمات القليلة التى نجحت للأبيض فى الهجوم من العمق.

تحرك غير متوقع بدون كرة داخل الصندوق فى العمق من أسامة إبراهيم، ومباغتة دفاع الشرقية المتمركز بشكل خاطئ.

 

الشرقية بدأ اللقاء بمبادلة الزمالك الهجمات بدون رهبة للموقف، وتواجد فى نصف ملعب الأبيض بعدد كبير فى الـ30 دقيقة الأولى، وقام بأكثر من هجمة خاصة من الجانب الأيمن، ولكن بدون اكتمال الهجمات أو تشكيل خطورة على المرمى.

الشرقية 7 لاعبين فى نصف ملعب الزمالك و هجوم من اول اللقاء بدون فاعلية
7 لاعبين من الشرقية فى نصف ملعب الزمالك وهجوم من أول اللقاء بدون فاعلية
 
الشرقية هجوم فى البداية وتواجد 3 لاعبين فى الجبهة اليسرى
هجمة لفريق الشرقية
 
الشرقية تواجد 7 لاعبين فى نصف ملعب الزمالك فى احدى هجماته فى البداية بلا فاعلية
هجمة لفريق الشرقية بـ7 لاعبين
 
إستراتيجية منير عقيلة غير الموفقة فى البداية

منير عقيلة مدرب الشرقية بعد المباراة، قال إن فريقه يعانى من ضعف اللياقة البدنية، وبالتالى لم يكن موفقا فى اختيار أسلوب الهجوم من البداية، خاصة مع الفروق الفردية بين الفريقين، وكان من الأفضل الانتظار فى نصف ملعبه ومحاولة اللعب على المرتدات وفقاً للمعطيات السابقة.

تغيرات المدربين وهدفها وتأثيرها على اللقاء

أجرى حلمى تغييرا سريعا فى الشوط الأول بخروج مايوكا البعيد عن المستوى، ونزول جعفر غير المؤثر أيضاً، إضافة لخروج ناصف ومعروف يوسف بعد ضمان النتيجة بغرض عدم إجهادهم قبل مباراة القمة المقبلة مع الأهلى.

بينما حاول منير عقيلة تنشيط فريقه بالتغييرات، ولكن بلا تأثير على المباراة، وفى النهاية كان محكوما بالقدرات المحدودة المتاحة لديه فى الشرقية، والأقل من قدرات لاعبى الأبيض.

رجل المباراة

استحق أسامة ابراهيم لاعب الزمالك لقب أفضل لاعب فى المباراة، سجل الهدف الأول، وصنع الثانى، وشكلت انطلاقاته فى اليمين خطورة فى أوقات عديدة على الشرقية.

"أسيست" أسامة إبراهيم فى الهدف الثانى، تحرك فى المساحة الخالية وتكملة مميزة من رفعت كمهاجم داخل الصندوق.

اسامة ابراهيم تحرك جيد فى المساحة الفاضية .. اسيست الهدف الثانى
أسامة إبراهيم تحرك جيدا فى المساحة الخالية.. أسيست الهدف الثانى
 
اسامةابراهيم وانطلاقة فى المساحة الفاضية وقرار خاطئ من ريكو بالتسديد وليس التمرير لليمين
أسامة إبراهيم وانطلاقة فى المساحة الخالية وقرار خاطئ من ريكو بالتسديد

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة