"التضامن" تطلق قافلة الاكتشاف المبكر للإعاقات السمعية والبصرية بجنوب سيناء

الأحد، 25 ديسمبر 2016 01:54 م
"التضامن" تطلق قافلة الاكتشاف المبكر للإعاقات السمعية والبصرية بجنوب سيناء غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى إطلاق القوافل الطبية إلى محافظة جنوب سيناء في أول محطة للمشروع الذي تبدأه الوزارة في المحافظات المختلفة، وتستمر القافلة لمدة يومين 28 و29 ديسمبر الجاري ، حيث ستغطى القافلة 6 مدن هي دهب ونويبع والطور وشرم الشيخ وطابا وسانت كاترين، وفى إطار الشراكة التى تجمع بين الوزارة ووحدة زراعة القوقعة بجامعة القاهرة وجمعية رابعة العدوية.

وأكدت غادة والى وزيرة  التضامن فى تصريحات اليوم، أهمية الاكتشاف والتدخل المبكر كوسيلة وقائية للحماية من حدوث الإعاقة بسن مبكر فى فترة ما قبل المدرسة، مما سيؤدى الى خفض نسبة حدوث الإعاقة بين الأطفال.

وتتم عمليات الكشف والتشخيص والتقييم أثناء الحملة مع إمكانية تقديم العلاج الملائم بعد انتهاء الحملة بالشراكة مع الجهات الحكومية المتخصصة ومتبرعين من القطاع الخاص وأهل الخير، لافتة إلى أن من ضمن التدخلات التى تتم بعد التشخيص زراعة القوقعة لضعاف السمع، وعمل العمليات اللازمة لضعاف البصر والتدخلات اللازمة لحالات الإعاقات الذهنية.

وقالت غادة والى: " هذه أولى القوافل  للكشف والتدخل المبكر، وسنستمر معاً لمجابهة مخاطر الإعاقة التى يمكن الوقاية منها، ولمساندة ودعم أصحاب الإعاقات، حيث أنهم يملكون قوى كامنة ومهمتنا جميعاً أن نساعدهم على اكتشافها وتنميتها".

من جانبه، صدر اللواء خالد فوده  محافظ جنوب سيناء  تعليماته لمدير مديرية التضامن فؤاد غريب بتكثيف حملات التواصل المجتمعي والإعلان عن القافلة لتعبئة أكبر قدر ممكن من ذوي الإعاقات السمعية والبصرية والذهنية، حتى تُقدم لهم الخدمة مجانية من الأطباء القائمين على القافلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة