خالد صلاح

7 وجوه إعلامية خرجت من ماسبيرو تزين شاشة "Extra News"

الأحد، 25 ديسمبر 2016 09:00 ص
7 وجوه إعلامية خرجت من ماسبيرو تزين شاشة "Extra News" اكسترا نيوز
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ابحث عن "أبناء ماسبيرو".. كلمة السر وراء نجاح القنوات الفضائية، التى كانت ومازالت تستعين بكوادر التليفزيون المصرى، سواء مذيعين أو فنيين، فلا شك أن التليفزيون هذا المبنى العريق خرج منه العديد والعديد من الأسماء الإعلامية، التى قام عليها نجاح بعض القنوات الفضائية، وبنظرة سريعة على شاشات الفضائيات لا نجد قناة تخلو من اسم أو أكثر من الأسماء التى خرجت من مدرسة "التليفزيون المصرى"، وهذا دليل على أن ماسبيرو سيظل الأب الروحى للإعلام المصرى رغم ما يمر به من أزمات.

 

"Extra News".. أحدث القنوات الفضائية والمختصة فى نقل وتغطية الأحداث السياسية لحظة بلحظة، لم تغفل أهمية وجود كوادر ماسبيرو ضمن فريق عملها، الذى يرأسه ألبرت شفيق، وبالنظر إلى شاشة القناة الجديدة نجدها تتزين بـ7 وجوه إعلامية خرجوا من التليفزيون المصرى وبسبب خبرتهم ونجاحهم فتحت أمامهم أبواب الفضائيات.

 

- إبراهيم الكردانى

 بعد غيابه لسنوات نجحت شبكتا النهار وCBC فى ضم الإعلامى المرموق الدكتور إبراهيم الكردانى إلى نجوم قناتهما الإخبارية الجديدة Extra news، حيث يقدم الكردانى البرنامج الصباحى للقناة "هذا الصباح" يوميًا من السبت إلى الأربعاء مع الإعلامية ريهام إبراهيم، ونجمتى Extra news لما جبريل ونانسى نور وهو البرنامج، الذى يبث على الهواء من السابعة صباحًا حتى العاشرة.

 

الكردانى حقق جماهيرية كبيرة من خلال ظهوره على شاشة التليفزيون المصرى فى أواخر الثمانينات، من خلال قراءة نشرة الأخبار باللغة الإنجليزية، واستطاع فى وقت قصير لفت الانتباه إليه، نظرا لاختلافه عن باقى المذيعين ابتداء من "تسريحة" الشعر وحتى الثقة التى كان يتمتع بها وهو يقرأ النشرة، كما قدم أيضا برنامج "بانوراما مصرية" وعددا كبيرا من برامج الشباب، كما كان ضمن أول مجموعة مذيعين قدمت البرنامج الصباحى الأشهر "صباح الخير يا مصر"، وقد حصل الكردانى على لقب أفضل مذيع لأربع سنوات متتالية.

- ريهام السهلى

الإعلامية الجميلة ريهام السهلى، قدمت العديد من التجارب الناجحة على شاشات القنوات الفضائية، وظهرت مؤخرا ضمن فريق عمل Extra news، ريهام بدأت مشوارها الإعلامى بالعمل فى قناة "نايل تى فى" خلال الفترة (1993 – 2008)، حيث قدمت أشهر برامجها بعنوان "NILE DJ".

 

وانتقلت بعد ذلك للعمل فى القناة الفضائية المصرية، التى قدمت من خلالها مجموعة من البرامج المتنوعة منها "الغنوة" و"نجوم الدراما" و"ثقافة وإبداع".

- ريهام إبراهيم

واحدة من أبرز الوجوه التى تألقت على شاشة التليفزيون المصرى فى عهد الوزير الأسبق أنس الفقى، وكانت لها طلة خاصة عبر النيل للأخبار أثناء قراءة النشرة، ريهام إبراهيم نجحت أيضا على شاشة cbc لتنضم بعدها لأحدث القنوات الفضائية Extra news، حيث تقدم البرنامج الصباحى "هذا الصباح".

 

- دينا سالم

الإعلامية والمذيعة دينا سالم، من الوجوه التى عرفها الجمهور فى السنوات الأخيرة بعد تألقها فى أكثر من قناة فضائية خاصة، لتطل على جمهورها عبر القناة الجديدة لتقدم النشرة الاقتصادية، دينا سالم بداياتها كانت مع قناة النيل للأخبار مع الإعلاميين تامر أمين وشريف عامر، والتى عملت فيها بدون أجر، وذلك لحبها الشديد لهذه المهنة، ثم بعد ذلك انتقلت إلى قناة Nile TV.

- دينا زهرة

دينا زهرة أو كما يطلق عليها زملاؤها "معجونة بالسياسة والأخبار السياسية"، من الوجوه التى نشاهدها على شاشة Extra news، استطاعت أن تحصل على خبرة إعلامية متميزة من خلال عملها فى قناة "نايل تى فى الإخبارية"، حيث قدمت العديد من البرامج الإخبارية ونشرات الأخبار عليها، كما ظهرت قدرتها على المحاورة من خلال ظهورها فى حلقات برنامج صباح الخير يا مصر.

 

- هانى حتحوت

"أخبار الرياضة والملاعب"، برنامج رياضى نشاهده على extra news يقدمه المذيع الشاب هانى حتحوت، أحد أبناء التليفزيون المصرى والإذاعة المصرية، حيث كان يقدم برنامجا رياضيا على إذاعة الشباب والرياضة، وبعدها انتقل إلى قناة النهار اليوم، حيث كان من ضمن فريق عمل نشرة الأخبار.

-          شادى شاش

شادى شاش مذيع قناة النيل للأخبار، أحدث المنضمين للقناة الجديدة، حيث ظهر فى البرنامج الصباحى للقناة، وذلك بعد حصوله على إجازة من قطاع الأخبار بالتليفزيون المصرى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة