هل تعتذر قطر عن استضافة مونديال القارات 2021؟

السبت، 24 ديسمبر 2016 10:26 ص
هل تعتذر قطر عن استضافة مونديال القارات 2021؟ ناصر الخاطر مساعد الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد ناصر الخاطر، مساعد الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، المسئولة عن استعدادات قطر لبطولة كأس العالم 2022، إن كأس القارات 2021 لن تقام فى شهور الشتاء، ملمحا بهذا إلى أن البطولة لن تقام فى بلاده.

 

وأشار الخاطر، فى تصريحات على هامش مباراة كأس السوبر الإيطالى بين يوفنتوس وميلان، والتى أقيمت مساء أمس، الجمعة فى العاصمة القطرية الدوحة، إلى أن بلاده قد تستضيف بطولة أخرى فى فصل الشتاء لتكون استعدادا جادا للمنظمين قبل مونديال 2022.

 

وردا على سؤال عن مصير بطولة كأس القارات 2021 وسط الغموض الذى يحيط بإمكانية إقامتها فى قطر أو نقلها لمكان آخر، قال الخاطر إن الشيء المحسوم حتى الآن هو عدم إقامة البطولة فى فصل الشتاء.

 

وقال "الحديث عن هذا الأمر سابق لأوانه، لكن الشىء المحسوم هو عدم إقامة البطولة فى أشهر الشتاء، طالما لن تقام البطولة فى الصيف (بقطر)، قد تكون هناك بطولة أخرى".

 

وعن الموعد المنتظر لحسم الموقف بالنسبة للبطولة، أشار الخاطر إلى أنه من المتوقع أن يحسم موقف البطولة فى النصف الأول من عام 2017.

 

وأوضح أن استضافة بطولة كأس العالم للأندية قد يكون أحد الحلول المطروحة مثلما توجد حلول وبدائل أخرى مثل كأس العالم للشباب (تحت 20 عاما)، وكأس العالم للناشئين (تحت 17 عاما).

وكان الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" أقر إقامة مونديال 2022 فى فصل الشتاء نظرا لارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير فى شهور الصيف بمنطقة الخليج، وتقرر إقامة فعاليات البطولة فى الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022.

 

ولكن قرار النقل إلى فصل الشتاء لم يشمل بطولة كأس القارات 2021، علما بأن هذه البطولة تقام فى الدول المضيفة لكأس العالم، وفى العام السابق للمونديال، لكونها بروفة رسمية ومهمة.

 

وأشارت بعض التقارير إلى إمكانية نقل البطولة لمكان آخر أو عدم إقامة هذه النسخة من كأس القارات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة