جائزة الطيب صالح تختار عضوين للأمناء وتتابع مشاركة الدورة الـ7

السبت، 24 ديسمبر 2016 05:41 م
جائزة الطيب صالح تختار عضوين للأمناء وتتابع مشاركة الدورة الـ7 جائزة الطيب صالح
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختار مجلس أمناء جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابى، فى دورتها السابعة كل من البروفسر إدريس سالم الحسن، وخالد فتح الرحمن، كما أعلنت الجائزة عن قيامها بمتابعة موقف المشاركات فى الدورة السابعة.

 

وأشارت الجائزة فى بيان على موقعها الإليكترونى إلى أن مجلس أمناء جائزة الطيب صالح يتابع المشاركات التى بدأت ترد لسكرتارية الجائزة فى المحاور الثلاثة: الرواية والقصة القصيرة ودراسات فى الرواية الإفريقية.

 

كما نظر مجلس الأمناء فى تفعيل فعاليات الجائزة من خلال برنامج مصاحب لمناقشة الأعمال الفائزة فى الدورات السابقة، والتفكير مع الكتاب والإعلاميين حول تطوير الجائزة والتى ترسخت مكانتها داخل السودان وخارجه.

 

وكما ذكر بيان الجائزة أنها ناقشت موضوع المحور الثالث "دراسات فى الرواية الأفريقية"، والذى يهدف لمزيد من الانفتاح على الأدب الأفريقى جنوب الصحراء. وتم التأكيد على هذا المحور الذى يعتبر امتداداً لاستضافة الجائزة لعدد من الكتاب الأفارقة، وكما جاء فى شروط المسابقة تكون المشاركة بالمحور الثالث عبر أحد المواضيع التالية إما أساليب السرد فى الرواية الأفريقية أو علاقة الرواية الأفريقية بالمجتمع والتاريخ والتراث الشعبى أو دراسة لأعمال أحد الروائيين الأفارقة.

 

ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمناء لقاءات مع الأدباء والمثقفين خلال الفترة القادمة للتشاور والحوار حول الجائزة التى تجرى فعالياتها الختامية فى منتصف فبراير من العام القادم، مثمنًا مجهودات جميع الأطراف والكيانات الثقافية وأجهزة الأعلام فى إنجاح الدورات السابقة خاصة الدورة الأخيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة