الصحف المصرية: ترامب يدعو السيسي لزيارة أمريكا..استسلام خاطفى طائرة ركاب ليبية..الهلالى يتوعد "غشاشين" الثانوية بـ7 سنوات سجن وغرامة 200 ألف.. و"دعم مصر" يطالب بإرسال اتفاقية تيران وصنافير للبرلمان

السبت، 24 ديسمبر 2016 08:00 ص
الصحف المصرية: ترامب يدعو السيسي لزيارة أمريكا..استسلام خاطفى طائرة ركاب ليبية..الهلالى يتوعد "غشاشين" الثانوية بـ7 سنوات سجن وغرامة 200 ألف.. و"دعم مصر" يطالب بإرسال اتفاقية تيران وصنافير للبرلمان الصحف المصرية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترامب يدعو السيسي لزيارة أمريكا، "حلب" تهزم الإرهاب.. روسيا تعلن قرب التوصل لوقف إطلاق النار فى سوريا، استسلام خاطفى طائرة ركاب ليبية، حوافز وأسعار مخفضة للطاقة ورد قيمة المرافق والأراضى، الهلالى يتوعد "غشاشين" الثانوية بـ7 سنوات سجن وغرامة 200 ألف جنيه، "النقابة" تقرر إغلاق الصيدليات 6 ساعات يومياً لتطبيق "هامش الربح"، "دعم مصر" يطالب بإرسال اتفاقية تيران وصنافير للبرلمان، زعيم "داعش سيناء" الجديد يعترف بمقتل سلفه أبى دعاء الأنصارى، كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم السبت.

 

اليوم السابع

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، مساء الخميس، اتصالاً من الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب، تطرق لمستقبل العلاقات المصرية الأمريكية بعد تولى الإدارة الأمريكية الجديدة مسئولياتها بشكل رسمى، حيث أعرب الجانبان عن تطلعهما لأن تشهد المرحلة القادمة تنامياً ملحوظاً يشمل جميع جوانب العلاقات الثنائية، وتعاوناً فى كل المجالات التى تعود على شعبى البلدين بالمصلحة والمنفعة المشتركة.

 

وتطلع دونالد ترامب لزيارة السيسي للولايات المتحدة فى القريب العاجل، وتباحث معه حول الأوضاع الإقليمية وتطوراتها المتلاحقة التى تنبئ بتصاعد التحديات التى تواجه الاستقرار والسلم والأمن الدوليين، لاسيما فى منطقة الشرق الأوسط، الأمر الذى يعزز من أهمية التعاون المشترك بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية فى سبيل التصدى لهذه المخاطر.

 

ويستعد الجيش السورى لاستكمال انتصاراته فى مدن سورية جديدة بعد سيطرته الكاملة على حلب، مستغلا بذلك نتيجة المعركة التى ستعطى الجيش وحلفائه دفعة لشن الهجوم التالى وتوفير حماية أفضل للمناطق الواقعة تحت سيطرة النظام.

 

ووفقا لبعض المحللين والخبراء العسكريين، ستكون إدلب معركة الجيش السورى المقبلة. ويقول سليم حربا، الخبير العسكرى السورى فى تصريح لوكالة "فارس" الإيرانية أن "الجيش السورى وحلفائه بعد تحرير حلب بالكامل باتوا فى مرحلة إنضاج خطة الهجوم على إدلب لتطهيرها من الإرهابيين".

 

واتفق مع ذلك، معهد واشنطن لسياسة الشرق الأوسط معتبرا أن هذا انتصار حلب ضربة قاضية للمعارضة، خاصة وأنه يحرمها من الادعاء بأنها بديل سياسى وعسكرى للنظام، وقال إن الجيش من المحتمل أن يتجه إلى إدلب أو الرقة أو دير الزور.

 

· بالوثائق.. فضيحة فساد مالى للأسرة الحاكمة فى قطر

· اتهام نجل نائب برلمانى بالتورط فى فضيحة الأدوية المغشوشة بالدقهلية

· استعادة 91 قطعة أثرية من إسرائيل

· اليوم.. الكنائس الكاثوليكية تحت حماية الأمن ليلة عيد الميلاد

 

الاهرام

بعد مرور ساعات عصيبة، انتهت أزمة الطائرة الليبية، التى تعرضت أمس للاختطاف من قبل عنصرين زعما انتماءهما للنظام الليبى السابق، بالإفراج عن جميع الركاب وأفراد طاقمها البالغ عددهم إجمالا ١١٨ واستسلام الخاطفين، وذلك بمطار فاليتا الدولى بجزيرة مالطا الذى هبطت به الطائرة التى كانت فى الأصل تقوم برحلة داخلية من مدينة سبها فى الجنوب إلى العاصمة طرابلس.

 

وأعلن جوزيف موسكات رئيس وزراء مالطا أن أحد خاطفى الطائرة - وهى من طراز إيرباص «آى ٣٢٠» كان يحمل قنبلة يدوية وأنه أرغم الطائرة على الهبوط فى مطار فاليتا الدولى.وعلى الفور، أجرى موسكات مكالمة هاتفية مع فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطنى الليبية لإطلاعه على تطورات الموقف أولا بأول.

 

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن مجموعة هندية عالمية تعمل فى صناعة الأسمدة تدرس انشاء مشروع جديد لإنتاج الفوسفات فى مصر برأسمال 40 مليون دولار وذلك بالتعاون مع شركات مصرية، مشيراً إلى أن المشروع المنتظر إقامته فى منطقة السباعية بأسوان سيسهم فى زيادة القيمة المضافة للفوسفات المصرى ويعزز الحصة السوقية لصادراته بالأسواق العالمية.

 

من جانبه أشار فيكرامجيت سينج، رئيس مجلس إدارة المجموعة الهندية، إلى أن الشركة تسعى لضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية للاستفادة من الحوافز الاستثمارية الكبيرة التى تتيحها الحكومة المصرية خاصة فى منطقة محور قناة السويس ومحافظات الصعيد.

 

· بوتين: تحرير حلب خطوة نحو إنهاء الأزمة السورية

· إيطاليا تعلن مقتل منفذ هجوم برلين

· غدا.. بدء امتحانات منتصف العام بالجامعات

· فى جمعيته العمومية الطارئة.. مقر جديد لاتحاد الكرة باستثمارات 100 مليون جنيه

 

الاخبار

يناقش مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل فى اجتماعه غداً آخر مسودة لمشروع قانون الاستثمار الجديد، التى تعرضها على المجلس داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، وتتضمن المسودة الأخيرة ملاحظات بعض الوزارات والجهات الأخرى على مشروع القانون، خاصة ملاحظات وزارة المالية التى رفضت عودة الإعفاءات الضريبية التى تضمنتها المسودة الأخيرة للقانون، وطلبت استبدالها بحوافز مالية لبعض الانشطة الاستثمارية سواء فى مجالات محددة أو مناطق جغرافية معينة بهدف نشر التنمية.. وحصلت «أخبار اليوم» على المسودة الأخيرة لمشروع القانون والتى تتضمن عددا من التيسيرات وحوافز الاستثمار الجديدة خاصة لبعض انواع المشروعات أو فى بعض المناطق الجغرافية حيث تسترد بعض المشروعات ٤٠٪ من تكلفتها الاستثمارية خصما من خصماً الضريبة على إيرادات النشاط التجارى والصناعى أو الضريبة على أرباح شركات الأموال المستحقة.. وكذلك المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

وكشف وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى، عن مسلسل من العقوبات الصارمة لكل من يغش أو يساعد على الغش فى امتحانات العام الدراسى الحالى تصل إلى السجن 7 سنوات وغرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه. وأكد الوزير فى حوار مع "أخبار اليوم" أن الوزارة تواجه أزمة كبيرة فى توفير كتب "الترم الثانى" حيث يطالب أصحاب المطابع بزيادة 50% والوزارة لا تملك أموالاً للدفع.

 

وأشار الوزير إلى وجود لجنة متخصصة من خبراء التربية والتعليم تقوم حالياً بتطوير المناهج وفقاً لأحدث المقاييس العالمية، مؤكداً أن عملية تطوير المناهج لكل المراحل الدراسية قد تستغرق أكثر من 3 سنوات.

 

· "إسكان" البرلمان تبداً مناقشة قانون الإيجارات القديمة فبراير المقبل

· الأزر أزمة جديدة على موائد أزمات المصريين

· لواء متقاعد يقتل زوجته بالرصاص

· فى تقرير المركزى للمحاسبات.. الحكومة تخسر 872 مليون جنيه وحجم الإنفاق على تنمية الصعيد "صفر"

 

المصرى  اليوم

أعلنت الجمعية العمومية لنقابة الصيادلة، أمس، بأغلبية الحضور تعليق العمل بالصيدليات، ابتداء من 15 يناير 2017، من 9 صباحاً حتى الثالثة عصرًا، اعتراضاً على موقف وزير الصحة من عدم تطبيق قرار 499 لسنة 2012 الخاص بهامش الربح 25% على المحلى و18% على المستورد، وكذلك لرفض التسعيرة العشوائية، ورفض زيادة أسعار أدوية الأمراض المزمنة، مع المطالبة بإرجاع الأدوية منتهية الصلاحية، على أن يتم ذلك بشكل مستمر، بعد موافقة الجمعية على انعقاد الجمعية العمومية دون التقيد بشروط، فيما طالبت الجمعية العمومية بمطالبة رئاسة الجمهورية ووزارة الصحة ومجلس النواب بتوفير الدواء الناقص للمرضى.

 

·  عبدالحكيم عبدالناصر يزيح الستار عن تمثال والده ببورسعيد

·  شلل فى المحافظات بسبب الطقس السيئ

·  مصر تبرر سحب قرار وقف الاستيطان: نمنح الفرصة لترامب

·  "الصحة": طرح مستشفيات التكامل للتطوير وليس البيع

 

الشروق

طالب عدد من قيادات ائتلاف «دعم مصر» الحكومة بضرورة إرسال اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، إلى مجلس النواب، طبقا لما نص عليه الدستور. وقال النائب بالائتلاف، عمرو غلاب، أنه لابد من عرض اتفاقية جزيرتى تيران وصنافير على المجلس إعمالا بما نص عليه الدستور، مضيفا أنه سيتم عرض ذلك المطلب أمام هيئة المكتب للائتلاف للمناقشة.

 

وأضاف غلاب لـ«الشروق» اليوم، «لا يجب أن تتغول سلطة على سلطة وكل مؤسسة لها اختصاصاتها ولا مفر من عرض الاتفاقية على مجلس النواب حتى إذا حكمت فيها المحكمة»، مشيرا إلى أن «المجلس سيحسم قراره فى القضية طبقا للمستندات والأدلة الموثقة ولن يتخذ بالأهواء بأحقية ملكية الجزيرتين سواء لمصر أو السعودية».

 

ولفت إلى أنه عندما يصدر قرار المجلس فى هوية تيران وصنافير من يريد الاعتراض عليه أن يلجأ للقضاء.

 

كشف الحوار الذى أجرته صحيفة «النبأ» الداعشية مع الزعيم الجديد لتنظيم «داعش» الإرهابى فى سيناء أبو هاجر الهاشمى، منذ أيام، عن اعترافه بنجاح الجيش فى عملية تصفية قائد التنظيم السابق أبى دعاء الأنصارى، بينما أكمل القائد الجديد هرم الهيكل التنظيمى للجماعة الإرهابية. وكشفت تحقيقات القضية 502 لسنة 2015 حصر أمن دولة عليا عن اسم نائب رئيس التنظيم والذى كان مكلفا بنقل التعليمات إلى الأعضاء الباقين ويدعى «أبو عمر»، ومسئول الأمن المكنى بـ«أبى مروان»، والمسئول العسكرى المكنى بـ«أبى الزبير السيناوى»، والمسئول الميدانى المكنى بـ«أبى أنس الخطيب»، والمسئول الإعلامى شادى المنيعى، فضلا عن مسئول تصنيع العبوات المتفجرة المكنى بـ«أبى سلميان»، ومسئول الانتحاريين المكنى بـ«أبى هاجر»، ومسئول المهاجرين المكنى بـ«أبى بصير، ومسئول التربية الشرعية المكنى بـ«أبى عادل السيناوى».

 

· وزيرة التضامن: فتح باب التقدم لمسابقة الأم المثالية 2 يناير المقبل

· بوتين: عناصر هدامة اخترقت مؤسسات الدولة التركية بشكل عميق

· الشوبكى: سأختصم رئيس البرلمان لتنفيذ حكم النقض

· ترامب ينقلب على سياسة أوباما "النووية"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة