بالصور.."رجال صدقوا ما عاهدوا عليه".. القوات المسلحة تواصل صيانة محطة قطار أسوان.. كامل الوزير: افتتاح التطوير قبل نهاية يناير 2017.. ولأول مرة تركيب شاشة مواعيد ولوحات ترويج للأماكن السياحية

الجمعة، 23 ديسمبر 2016 02:00 م
بالصور.."رجال صدقوا ما عاهدوا عليه".. القوات المسلحة تواصل صيانة محطة قطار أسوان.. كامل الوزير: افتتاح التطوير قبل نهاية يناير 2017.. ولأول مرة تركيب شاشة مواعيد ولوحات ترويج للأماكن السياحية جانب من أعمال الصيانة بمحطة أسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"رجال صدقوا ما عاهدوا عليه"، هذه هى الكلمات التى يرددها أبناء أسوان فى حق رجال القوات المسلحة بعد وعدهم بإنهاء أعمال الصيانة الجارية بمحطة قطار أسوان، منذ تسلمهم مهام العمل خلال الأسبوعين الماضيين والانتهاء منها قبل نهاية شهر يناير المقبل.

 

إحدى-الواجهات-بالمحطة
إحدى-الواجهات-بالمحطة
 

"اليوم السابع" يرصد أعمال التطوير الجارية داخل محطة قطار أسوان والتى قاربت على الانتهاء، وشهدت دعم المحطة بشاشة عرض لتوضيح مواعيد القيام والوصول للقطارات، وإضاءة مختلفة الألوان بواجهة المحطة، بجانب لوحات إضاءة لأشهر المزارات السياحية بمدينة أسوان السياحية داخل صالة الاستقبال بالمحطة، وغيرها من تطوير صالة كبار الزوار والمكاتب والأرضيات والساعات والحدائق وغيرها.

أعمال-التطوير-بمحطة-قطار-أسوان
أعمال-التطوير-بمحطة-قطار-أسوان
 

قال نبيل كمال، أحد المواطنين بمدينة أسوان، إن محطة أسوان طالتها يد الإهمال لقرابة عام، ولم يتم الانتهاء من أعمال الصيانة التى تولتها الشركة المسئولة بتكليف من هيئة السكك الحديدية التابعة لوزارة النقل طوال هذه الفترة، وهو ما أصاب محطة القطار بالشلل التام وتشويه المنظر الحضارى لواجهة أسوان السياحية.

بعض-المهندسون-العاملون-على-تطوير-المحطة
العاملون-على-تطوير-المحطة

وأضاف خيرى محمد على، رئيس غرفة شركات السياحة بأسوان، أن محطة قطار أسوان تعد الواجهة الحضارية للمدينة السياحية، حيث يصل السائح إلى أسوان فى معظم الأحيان عن طريق قطارات السكة الحديد، ولكن عانى عدد كبير من السائحين طوال هذه الفترة من التنقل بين أرصفة المحطة وحمل الحقائب بسبب سوء أرضية المحطة وتراكم الأتربة وأكوام الرمال بعد توقف العمل.

جانب-من-أعمال-الدهانات-بصالة-كبار-الزوار
جانب-من-أعمال-الدهانات-بصالة-كبار-الزوار
 

وأشاد أشرف مختار، الخبير السياحى، بجهود الهيئة الهندسية للقوات المسلحة فى أعمال الصيانة، والتى تولتها بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى، منذ أسبوعين تقريباً ومقرر تسليمها قبل نهاية يناير المقبل، لافتاً إلى أن ذلك يؤكد على أننا نعيش فى مصر الجديدة التى تشهد متابعة دءوبة من القيادة السياسية لكل المطالب والاحتياجات الجماهيرية، والعمل على تخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين وتحسين الظروف المعيشية لهم.

جانب-من-أعمال-الصيانة-بمحطة-أسوان
جانب-من-أعمال-الصيانة-بمحطة-أسوان
 

فى سياق متصل، أوضح أدهم دهب، رئيس غرفة العاديات السياحية بأسوان، أن زيارة اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة مساء أمس الخميس لمحطة قطار أسوان، تعد الزيارة الثانية خلال أسبوعين، لمتابعة أعمال التطوير ونسب التنفيذ، ويؤكد على اهتمام قيادات المسئولين وخاصة فى القوات المسلحة على الالتزام بما عاهدوا عليه بإنهاء أعمال التطوير والصيانة للمحطة، وافتتاحها بثوبها الجديد قبل نهاية شهر يناير 2017.

جانب-من-أعمال-الصيانة-والتطوير-بمحطة-القطار
جانب-من-أعمال-الصيانة-والتطوير-بمحطة-القطار
 

أكد اللواء كامل الوزير، خلال جولته أمس بمحطة قطار أسوان، أن افتتاح تطوير محطة قطار أسوان من قبل الهيئة الهندسية سيتم قبل نهاية يناير 2017، مضيفاً أن القوات المسلحة تسلمت المحطة منذ فترة قصيرة بتكليف من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، بعد تأخر الشركة المنفذة فى تسليم أعمال التطوير بالمحطة، مشيراً إلى أنه بعد مرور 12 يوما من الآن سيشاهد أبناء أسوان تحولا كبيرا فى أعمال تطوير المحطة.

حديقة-أمام-المحطة
حديقة-أمام-المحطة
 

كان كامل الوزير استهل جولته داخل مدينة أسوان، مساء اليوم الخميس، بتفقد محطة قطار أسوان، بداية من المدخل وصالة الدخول وأرصفة المحطة وقاعة كبار الزوار، وأبدى رئيس الهيئة الهندسية ملاحظاته الفنية على واجهة المحطة ولوحات الإضاءة وألوانها وأرضية المحطة وبعض الوصلات الكهربائية بقاعة كبار الزوار، وغيرها من الملاحظات الفنية بالمحطة.

صالة-الاستقبال-بالمحطة
صالة-الاستقبال-بالمحطة

من جانبه، كشف اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، أن هناك متابعة دورية من أجهزة المحافظة لدفع العمل فى أعمال تطوير محطات السكك الحديدية بكافة مدن ومراكز المحافظة، بإجمالى 9 محطات تشمل تجديد وإحلال البنية التحتية لشبكات المياه والصرف الصحى، بالإضافة إلى تجديد شبكات الحريق والكهرباء والاتصالات الداخلية بهذه المحطات والتى شهدت تباطؤا من الشركة المنفذة منذ بدء العمل الفعلى فى شهر يناير الماضى، وتوقفت الأعمال مرة أخرى فى أكتوبر الماضى لعدم اعتماد التقارير والرسومات الخاصة، لافتاً إلى أنه لم يتم تطوير هذه المحطة منذ عام 1992.

لوحات-فرعونية-بالمحطة

لوحات-فرعونية-بالمحطة

 

لوحة-إرشادية-لأحد-المزارات-السياحية-بمدينة-أسوان
لوحة-إرشادية-لأحد-المزارات-السياحية-بمدينة-أسوان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

المنظومة الوحيدة المحترمة في مصر

سؤال : هنأخذ فترة أد إيه علشان نخرب المحطة ؟ إحنا شعب عشوائي ومايعرفش يحافظ علي الحاجة النظيفة

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد فرغل

سوهاج

عاش رجال القوات المسلحه احرار

عدد الردود 0

بواسطة:

sameh ali

الى رقم 1

تعرف تنقطنا بسكوتك احنا انضف وأرقى شعب على وجه الأرض والفقر مكنش ينفع يكون من نصيبنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة