أكرم القصاص

بالصور.. "الدواء فيه سم قاتل".. التفاصيل الكاملة لأكبر قضية لـ"غش أدوية" بالدقهلية.. حبس 7 متهمين 4 أيام وضبط نجل برلمانى.. ولجنة من 9 جهات تثبت تورط المتهمين فى مصنع الـ"3 شقق" دون ترخيص

الجمعة، 23 ديسمبر 2016 04:30 م
بالصور.. "الدواء فيه سم قاتل".. التفاصيل الكاملة لأكبر قضية لـ"غش أدوية" بالدقهلية.. حبس 7 متهمين 4 أيام وضبط نجل برلمانى.. ولجنة من 9 جهات تثبت تورط المتهمين فى مصنع الـ"3 شقق" دون ترخيص المستلزمات الطبية المضبوطة
الدقهلية ـ شريف الديب - محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهام نجل وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب بإدارة مصنع لغش أدوية "الألبومين والسوفالدى وفيرسC"

النائب يتهم تنفيذيين ونواب بالانتقام منه

"المحافظ": نعمل وفقا للقانون والملف فى النيابة

الطبيب المتهم: "أنا أمتلك مخزنا للمواد الخام وهذا لا يتطلب شروطا معينة"

 
 
شهدت محافظة الدقهلية خلال الساعات الماضية، ضبط مصنع غير مرخص داخل 3 شقق بمدينة المنزلة لإنتاج أدوية مغشوشة لعلاج الأمراض ومنها مرض فيروس سى، حيث نجحت أجهزة الأمن الوطنى ومديرية أمن الدقهلية من القبض على 7 من المتهمين، وصدر بحقهم قرار حبس لمدة 4 أيام على ذمة القضية، التى شهدت تورط نجل، عضو مجلس النواب.
 
 المستلزمات الطبية المضبوطة
المستلزمات الطبية المضبوطة
 

البداية بضبط وإحضار ومعاينة المصنع

 
وبدأت القضية عندما أمر المستشار محمد القاضى، مدير نيابة المنزلة بحافظة الدقهلية، وبإشراف المستشار إيهاب أبو عيطة، المحامى العام لنيابات شمال الدقهلية، بضبط وإحضار الدكتور " م ي " ، نجل عضو مجلس النواب ، وحبس الدكتور "أ أ"، و6 عمال من المتهمين فى واقعة ضبط مصنع للأدوية المغشوشة 4 أيام على ذمة التحقيق، وإخلاء سبيل صاحب المنزل المؤجر فيه المصنع مؤقت من سرايا النيابة.
 
 
 
كان المستشار محمود هلال، وكيل النائب العام، قد قام بإجراء معاينة للمصنع الموجود داخل شقتين استمرت حتى الساعة الثالثة صباح الجمعة، للوقوف على أعمال المصنع، وفحص محتوياته.
 
 الأدوية المصنعة
الأدوية المصنعة
 
وتم حصر جميع الأدوية المضبوطة بالمصنع والمعدات، وأكدت تحريات المباحث علم نجل نائب البرلمان عن كل ما يقوم به المصنع، من مخالفات وتصنيع أدوية بالمخالفة، وهى أدوية مغشوشة لمرضى فيروس سي.
 
 

شقتين ومخزن مساحة المصنع غير المرخص

 
وأثبتت التحريات التى قامت بها مباحث مركز شرطة المنزلة، والأمن الوطنى، أن المصنع بدون رخصة، وتمت إقامته فى شقتين ومخزن بمدينة المنزلة مكون من خمسة طوابق، كمصنع للأدوية المغشوشة، وذلك بشراكة وعلم ابن عضو مجلس النواب
 
‏  أدوية فى مرحلة التغليف
‏ أدوية فى مرحلة التغليف
 
وأمر حسام الدين، إمام محافظ الدقهلية، بإحالة أوراق مصنع تعبئة وتصنيع أدوية فيروس سى العشوائى، بمدينة المنزلة، إلى النيابة العامة، لإعمال شئونها وشدد على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.
 
 
 
وقبل إحالة الأوراق للنيابة العامة، أعطى محافظ الدقهيلة أوامره، بتشكيل لجنة لحصر مضبوطات المصنع والتحفظ عليها، وقد شدد على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة تجاه من أسماهم الفاسدين، على حد قول بيان المكتب الإعلامى لمحافظة الدقهلية، وعلى الفور تم تشكيل فريق برئاسة مدير الإدارة الصحية بالمنزلة والتفتيش الصيدلى والرقابة التجارية، ورئاسة ومباحث مركز المنزلة، وتم التوجه إلى العقار المذكور والكائن  بمدينة المنزلة.
 
‏ أدوية معبأة
‏ أدوية معبأة

600 زجاجة دواء و500 ألف ستيكر مضروب أبرز المضبوطات

 
وتبين أن المصنع العشوائى غير المرخص، يدار بدون أوراق رسمية، وتم ضبط آلات ومعدات للتصنيع تحمل أسماء تجارية لأدوية علاج فيروس سى، كما تم ضبط 190 كرتونة بها برطمانات فارغة لتعبئة الدواء بها، و600 زجاجة من أدوية العلاج ذاته.
 
 
 
 كما تم ضبط براميل بلاستيك سعة (20-30-50 لتر) يتم صناعة الدواء الشراب، كما تم ضبط كميات هائلة من المواد الخام والكيماوية التى تحمل تواريخ صلاحية سارية وأخرى منتهية، كذلك تم ضبط 500 ألف ستيكر لوضعها على الزجاجات المحلية الصنع والمستوردة، بالإضافة إلى ضبط كميات كبيرة من الأغلفة والعبوات الفارغة وأخرى معبأة .
 
 مستلزمات طبية
مستلزمات طبية
 
وأكدت اللجنة التى شكلها محافظ الدقهلية، أن المصنع مقام داخل ثلاث شقق فى العقار المشار إليه بالأدوار الأرضى والأول والثانى العلويين، وقد تم إخطار النيابة العامة بالواقعة، لتولى التحقيق فى الواقعة.
 
 
 
وشدد المحافظ على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة التى تضمن سلامة المواطنين، وتحافظ على صحتهم وكذلك التصدى للمخالفين، ليكونوا عبرة لغيرهم من الفاسدين، والجشعين الذين يتاجرون بأرواح المواطنين، حسب البيان.
 
 

وكيل لجنة الإسكان يدافع عن نجله بـ3 حجج

 
وقال ، ووالد الطبيب المتهم، لـ"اليوم السابع": "تنفيذيين ونواب أرادوا تصفية حسابات شخصية معى عن طريق نجلى، الذى يعمل بمجال تصنيع الأدوية والمستلزمات الطبية، ويمتلك مصنعا بالمنطقة الصناعية بالعصافرة، وكل ذلك لموقفى الذى كان واضحا من محافظ الدقهلية إبان أزمته مع النائب وحيد قرقر، بعد قيامه بطرد الأخير من مكتبه، واتخاذى موقفا ضد أحد النواب، عقب تصريحاته المثيرة بشأن إجراء كشوف عذرية للطالبات بالجامعات، وهو ما جعل الكثيرين يجتمعوا على الانتقام منى، والعصف بى".
 
 
 
وأضاف "ي أ" إن نجله محمد لا يعلم شيئا عن محتوى المنتجات التى تم ضبطها داخل المصنع، وهو مجرد شريك للصيدلى "أ أ"، وهو ونجله يمتلكان مصنعا مرخصا بالمنطقة الصناعية لتصنيع الأعشاب الطبية، ولا يعلم شيئا عن ذلك المصنع غير مرخص.
 أدوات التصنيع
أدوات التصنيع
 
 
وتابع : "نجلى يستثمر أمواله فقط، وليس له علاقة بالإدارة والمسئول عن إدارة المصنع هو الدكتور "أ أ" ، لأنه طبيب معروف ومشهور فى مجال صناعة الأعشاب الطبية".
 
 

المحافظ يعلن إرسال عينات للتحاليل الطبية

 
وعلى صعيد آخر، أكد حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، لـ"اليوم السابع" إن الحملة التى داهمت الشقق السكنية، التى يتواجد بها المصنع من الإدارة الصحية بالمنزلة، والتفتيش الصيدلى، والأمن الصناعى، والرقابة، ووجدوا كميات كبيرة من العقاقير، والعبوات الفارغة التى يتم تعبئتها،  وطرحها كأدوية بالأسواق، وذلك مما عثروا عليه من طلبيات وفواتير لصيدليات فى القاهرة والجيزة.
 
 تحريز كميات الأدوية
تحريز كميات الأدوية
 
 
وأضاف "إمام" أنه ليس طبيبا كى يحدد أنواع تلك المواد ولا صحتها، والأجهزة المعنية تتابع الأمر، وفقا للقانون، حيث تم إرسال عينات للمعامل المركزية لتحيل تلك المضبوطات.
 
 

إلهامى عجينة يرفض الزج باسمه فى القضية

 
فيما قال النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس بمحافظة الدقهلية، إن تصريحات النائب "ي  أ"  ما هى إلا محاولة منه لإبعاد التهمة عن نجله، الذى ثبت شراكته بإنشاء المصنع والإتجار بأرواح الفقراء، ومحاولة الزج بى فى أى مشكلة أمر غريب، أنا لم أجبر أحد على مخالفة القانون، ولم أدع حدا إلى ذلك أبدا.
 
 مستلزمات طبية
مستلزمات طبية
 
ومن جهته قال الطبيب " م ي "، المتهم فى إدارة المصنع، لـ"اليوم السابع": "الأدوية التى تم ضبطها داخل المصنع خاصة بأحد العمال، ولدينا فواتير خاصة باسم العامل الذى قام بجلبها داخل الشقة، والمكان الذى تم ضبطه هو مخزن لمواد خام، وليس منتجا نهائيا، والمواد الأولية تخزينها لا يتطلب اشتراطات معينة، ويجرى حاليا استخراج التراخيص ولا يوجد دليل واحد على قيامنا بتصنيع الأدوية داخل المخزن المضبوط".
 
 

نجل النائب البرلمانى: إذا ثبت تورطى فأهلا بأقصى عقوبة

ووصف نجل البرلمانى، شريكه الدكتور " أ أ"، بأنه رجل ملتزم والكبسولات التى تم ضبطها والخاصة بعلاج فيروس سى لا تدخل فى إنتاج عقار فيروس سى المعروف للجميع،  قائلا: "سعره أصبح رخيص ولا يمكننا تصنيعه، والنيابة تباشر التحقيقات وإذا ثبت تورطى بتلك الواقعة أطالب بتوقيع أقصى عقوبة، حال ثبت قيامنا بتصنيع أدوية مغشوشة،  والإتجار بأرواح المواطنين".
 
 العقار المتواجد به المصنع
العقار المتواجد به المصنع
 
يذكر أن الإدارة الصحية، ومباحث مركز المنزلة، بمحافظة الدقهلية، تمكنت من ضبط 3 شقق، تم إنشاء مصنع أدوية بها، سرى ومخالف للقانون، وبدون تصريح، يقوم بسرقة العلامات التجارية الدوائية وتصنيع الأدوية بمعرفة عمال به.
 
مصنع الأدوية
مصنع الأدوية

تشكيل لجنة من 9 جهات لمتابعة القضية

وقامت لجنة مشكلة من طارق سيد أحمد شلبى، رئيس مركز المنزلة، وقيادات رئاسة مركز ومدينة المنزلة، ومأمور مركز شرطة المنزلة، وقوة أمنية من مركز شرطة المنزلة، وإدارة المتابعة، والبيئة ولجنة من الإدارة الصحية، ومدير التفتيش الصحى، والأمن الصناعى، والتموين والتفتيش الصيدلى بالمنزلة، بمداهمة الشقق الثلاث، وتحريز الأجهزة ومواد الصناعة، والتأكد من أن المصنع يقوم تعبئة الأدوية غير المرخصة، وتوزيعها مستغلا عدد 3 شقق بعقار بالمنزلة، الثلاثاء الماضى.

 
كبسولات معدة للتغليف
كبسولات معدة للتغليف

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى اصيل

اقل شئ اعدام

محاكمات سريعة ولو ثبتت الادانة يبقى إعدام على طول مايخدوش فى الاخر ستة أشهر مع وقف التنفيذ علشان خطأ بالاجراءات إعدام علشان السفلة والخونة لاهلهم يعرفوا ان فى دولة وفى ثواب وعقاب

عدد الردود 0

بواسطة:

رمسيس رشدي حبشي

الفساد القوي

الفساد يحمى من الأقوياء وعندما تفسد الذمم في الدرجات العليا إذاً فالكل له المبرر لكي يفسد.. وللأسف الفساد ليس في سرقة أموال وهو حاصل ولكن المتاجرة بأرواح الناس.. أي ليس لديهم غالي فالضمير مات من زمان حتى من بداية استيراد الدجاج الفاسد إلى المواد المسرطنة إلى غيرها من الأمور المخفية.. فنحن فاقدين للحب وبالتالي الايمان فنحن ندعى مؤمنين ونحن عفنين ورائحتنا كريهة.. والكل ينظر إلى المكسب المادي الذي سوف يتركه الكل ويصعد بروح عارية تحاسب على ما فعلته!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

تسلم الايادى..........اعدام للمتهمين ...لانهم يقتلون المرضى مع سبق الاصرار

.....وهل يعرف نائب البرلمان ان نجله يغش فى الادويه!؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ربنا يحفظ مصر من النواب بتوعها

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

يجب رفع الحصانة عن النائب فورا

على جميع النواب الشرفاء بمجلس الشعب طرد هذا النائب فورا لانة لايستحق الجلوس بالمجلس ولو ساعة واحدة

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد الصباغ

النواب مسكين علي بعض قضايا

أغرب ما في الأمر اني النواب عارفين و ساكتين مسكين لبعض سيديهات لو أتكلم أبلغ لو حبيبي خلاص برائة .... فين قضايا حساسين .... فين تصعيد الشوبكي ..... فين فصل الاعضاء من استقال وغير حزبه ....... القانون على الكيف ...... الله معاك يا سيسي تحارب وحدك

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

بلد الكوسه

طبعا ابن النائب هيخرج منها زي الشعره من العجينه وهيلبسوها لاي حد غلبان زي فيلم حب في الزنزانه ويبقي الفساد ينخر في عظام الفقراء ويمتص دمائهم وبكره افكركم

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجده على

اسأل عن القانون

الفساد دوم عقاب

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

الدور علي مين في المحامين الكبار + اعلامين لأفشال القضية

سيناريو محفوظ ..مع تحيات*هاينز*

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى

الادوية التى تم صرفها للصيدليات سواء على الارفف او مخبأة والتى اشتراها المريض ما الموقف

ما الموقف من الادوية التى تم صرفها للصيدليات سواء على الارفف او المخبأة وكذلك التى اشتراها المريض والواجب ان يتم الاعلان لمن قام بالشراء ان يبلغ ليسترد الثمن وفى نفس الوقت ادانة لكل من شارك من قريب او بعيد فى انتاج وتصنيع هذا الدواء ومجهود مشرف لرجال الضبط واللجان ونرجوا محاكمة عسكرية لانها تمس حياة شعب مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة