نيويورك تايمز: ترامب يرى أن حادث برلين يثبت صحة موقفه من المسلمين

الخميس، 22 ديسمبر 2016 01:05 م
نيويورك تايمز: ترامب يرى أن حادث برلين يثبت صحة موقفه من المسلمين الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استغل الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب الحادث الإرهابى الذى وقع هذا الأسبوع فى ألمانيا لمحاولة تأكيد صحة موقفه إزاء المسلمين.

 

وقالت صحيفة نيويورك تايمز، إن ترامب بدا وكأنه يشير إلى أن حادث الشاحنة الدموى فى سوق الكريسماس ببرلين يبرر مقترحه خلال حملته الانتخابية بمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

 

وردا على سؤال حول ما إذا كان حادث برلين الذى وقع يوم الاثنين الماضى، والذى يعتقد أن تونسيا هو من قام به، سيدفعه لإعادة تقييم مقترحاته بتسجيل بيانات المسلمين أو منع هجرة المسلمين إلى الولايات المتحدة، قال ترامب " انتم تعرفون خططى".. وأضاف قائلا "لقد تبين أنى محقا، محقا 100%".

 

ولم يكن واضحا ما إذا كان ترامب يؤكد على دعوته التى أثارت انتقادات هائلة بشأن وقف دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة أو توضيحه بأنه سيوقف هؤلاء القادمين من دول لها تاريخ فى التطرف الإسلامى. 

 

وقالت نيويورك تايمز إن هذا التصريح، مثل الكثير من التصريحات الأخرى التى أدلى بها عقب انتخابه الشهر الماضى، كان مبهما وترك حيزا للتفسير الواسع.

 

إلا أن أحد مستشارى ترامب حاول توضيح الأمر بعد ساعات. وقال جاسون ميلر، مدير الاتصالات بفريق انتقال السلطة، إن الرئيس المنتخب كان واضحا فى أنه سيعلق قبول القادمين من دول بها معدلات إرهاب مرتفعة،  وتطبيق إجراءات فحص صارمة لهؤلاء الساعين لدخول البلاد وذلك لحماية الأرواح الأمريكية. وربما يزعج هذا هؤلاء المغرمين بـ "الكياسة السياسية" لكن لا يوجد ما هو أكثر أهمية من حماية أرواح الشعب.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد اهل النار الضالة اعداء الانسانية

اذا كان ترامب فعلا قال ذلك يسأل من صنع هولاء الارهابين المرتزقة الذي اتخذو الاسلام ستار

الي اي واحد في العالم يردد عدائه ضد المسلمين يجب ان يعلم ان من انشاء كل العصابات الارهابية المتاسلمة في العالم هم اعداء الاسلام و المسلمين وليس المسلمين انفسهم هم من انشاء هذه العصابات المرتزقة الذي اتخذو الاسلام ستار لتشويه صورته بتحفيظ هولاء كلاب اهل النار بعض احاديث المزيفة التي لا تنطبق مع كلام رب العالمين في القران الكريم و الافتراء علي رسول الله عليه افضل الصلاة و السلام في قتل الناس كما يدعون .. اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

شفيق يا راجل

مطاعم ماكدونالد تعلن دعمها لشركات دونالد بونالد

و يعنى الهمبرجر مليان لحمة مسلمين و مسيحيين و أمريكان و دول مثلا مش حرام

عدد الردود 0

بواسطة:

د.ماهر

ولماذا

ولماذانسمع.كلام.اعداء.الاسلام؟.واين.عقولنانحن يا قم1!؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

اجتزاء الجمل واقتطاعها من سياقها يسبب بلبلة مقصودة ويشكك المتابعين فى الاعلام

ترامب كرر كثيرا انه يعارض دخول المسلمين المتشددين او الارهابيين او القادمين من دول بها توتر\ولم يهاجم الاسلام ابدا ولكنه هاجم من لم يفهموه لانه رغم انه ليس مسلما الا انه يستبعد اى دعوات للقتل تتم باسم الاسلام اى انه لم يهاجم الدين ولكنه هاجم الفكر الخاطىء الذى يمثله\\ماالغريب فى هذا\نحن فى مصر عندنا نفس المشكلة \فكر خاطىء وكتب تراث بها مغالطات كثيرة وتتعارض مع النص ومتشددين لهم ثوابت ليست من الاسلام فى شىء\\فى الحديث المنسوب اليه قال ترامب بالحرف الواحد انه يتوقع ان من فعل هذا متشددا اسلاميا على اغلب الظن من خارج المانيا ولما قالوا له ان معه 3باسبورتات لثلاث دول اى مزورة قال هذا هو ما قلته\لو كان عندى فى امريكا ما ادخلته\ما الغريب حتى لو فى مصر لما ادخلناه ايضا!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار الضالة اعداء الانسانية

الي رقم 3

اصحاب العقول يعلمون ان كل الجماعات الارهابية التي اتخذت الاسلام ستار هي من صنع العصابة الشيطانية الصهيوانجلوامريكية من بداية الشيطان الماسوني البنا ( الساعاتي سابقا ) اليهودي المغربي الاصل الي المرتزقة سيد قطب عميل المخابرات الامريكية وصولا الي كلاب تاعس ربنا يتعسهم في الدنيا و الاخرة و من يمولهم

عدد الردود 0

بواسطة:

حمو

مخابرات مخابرات

المخابرات الامريكية هى الفاعل .................كل هذا الاعيب مخابرات لتشويه صورة المسلمين

عدد الردود 0

بواسطة:

من يقبل ان تستهرو بحكومة مولاي سلمان

اولا ارسال راقصه عاهره لارض الحرمين كسفيره هو استهتار امريكا باشرف ارض بالمملكه العظيمه

واستهتار بالعالم الاسلامي واستهتار بحكومة الحرمين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حافظ إمام (مصرى أصيل حر)

علينا تقع مسؤليه عدم فهم الغرب للإسلام

أرجوا من ترامب أن يفرق بين المسلم الذى يقوم بأعمال إرهابيه تحت ستار الإسلام وبين المسلم الحقيقى الذى يعتبر الإسلام دين السلام والتسامح

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير المصرى

كتب التراث الارهابية

كل دولة لها كل الحق فى حماية مواطنيها وحدودها باى شكل تراه!

عدد الردود 0

بواسطة:

سامى

راي

ترامب على حق ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة