بالصور.. وزير الآثار يكرم المشاركين بدورة "معالجة المياه بالمناطق التاريخية"

الخميس، 22 ديسمبر 2016 04:40 م
بالصور.. وزير الآثار يكرم المشاركين بدورة "معالجة المياه بالمناطق التاريخية" وزير الآثار يكرم المشاركين بالدوة التدريبية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، عقب زيارته للمتحف المصرى بالتحرير، صباح اليوم الخميس 22 ديسمبر، بتسليم شهادات تقدير للمشاركين فى الدورة التدريبية التى أقامتها الوزارة حول "معالجة مشاكل المياه الأرضية والأملاح فى المناطق التاريخية"، وذلك بمجاورة الخليفة.

حفل تكريم المشاركين بدورة معالجة المياه بالمناطق التاريخية
حفل تكريم المشاركين بدورة معالجة المياه بالمناطق التاريخية

 

وأوضح محمد عبد العزيز مدير عام القاهرة التاريخية أن إقامة هذه الدورة جاء فى إطار المجهودات التى تبذلها وزارة الآثار من أجل حفظ وصيانة المبانى الأثرية بحى الخليفة، و بالتعاون مع جامعتى Cornell و  "Oregon" من أمريكا وجامعة ""TU Delft من هولندا بالإضافة إلى جامعات القاهرة والفيوم والأزهر، وبدعم من مركز البحوث الأمريكى.


وزير الآثار يكرم إحدى المشاركين
وزير الآثار يكرم إحدى المشاركين

 

 وأشارت الدكتور مى الإبراشى مدير عام مبادرة "الأثر لنا" إلى أن المشاركين فى الدورة قاموا بدراسة عدد من الموضوعات المتعلقة بالحفاظ على الآثار وتدريبهم على إيجاد حلول للمشكلات التى تعانى منها المبانى الأثرية، حيث تتضمنت الدورة دراسة "نظريات الحفاظ والتفتيش السريع على الآثار، و"الترميم المعمارى والدقيق، و"الحلول المتكاملة العمرانية لاستخراج المياه الأرضية ومعالجتها وإعادة استخدامها فى المناطق التاريخية.



 
وزير الآثار يكرم أحد المشاركين فى الدورة التدريبية
وزير الآثار يكرم أحد المشاركين فى الدورة التدريبية

وأضافت مى الإبراشى، أنه من المقرر أن يشهد شهر إبريل القادم إقامة ورشة عمل بمصر بمشاركة عدد من الدول الأجنبية للخروج بحل فنى وتقنى للتوصيات التى أقرتها دورة هذا العام وتطبيقها على أرض الواقع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة