الهيئة القومية للأنفاق تعلن عن بدء توريد 850 بوابة كروت ذكية للمترو يناير المقبل.. إنهاء التركيب بالخطين الأول والثانى نوفمبر المقبل.. والبوابات الجديدة تسمح بتطبيق "نظام المحطات" فى أسعار التذاكر

الخميس، 22 ديسمبر 2016 01:13 ص
الهيئة القومية للأنفاق تعلن عن بدء توريد 850 بوابة كروت ذكية للمترو يناير المقبل.. إنهاء التركيب بالخطين الأول والثانى نوفمبر المقبل.. والبوابات الجديدة تسمح بتطبيق "نظام المحطات" فى أسعار التذاكر "القومية للأنفاق" تعلن بدء توريد 850 بوابة كارت ذكى لخطى المترو
كتب ــ رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق بدء توريد الـ850 بوابة كارت ذكى المتعاقد عليها لصالح الخطين الأول والثانى للمترو ابتداء من شهر يناير المقبل، وأن تركيب البوابات سيبدأ نهاية شهر فبراير المقبل بالخط الأول، وذلك بعد تفعيل العقد فى مايو الماضى عقب توفير البنك المركزى قيمة الدفعة المقدمة لهذا التعاقد وقيمتها 4.5 مليون دولار، حيث تأخر تفعيله 5 شهور نتيجة عدم توافر العملة الأجنبية.

 

وكشف رئيس الهيئة القومية للأنفاق فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه سيتم تركيب بوابات الكارت الذكى الجديدة محل البوابات القديمة الموجودة بالخطين الأول والثانى، بعد تعذر إصلاح البوابات القديمة الحالية الموجودة بالخطين، لافتا إلى أن البوابات الجديدة ستسمح بربط بوابات جميع محطات الخطوط الثلاثة بشبكة تكنولوجية واحدة، وأنه سيتم الانتهاء من تركيب بوابات الخط الأول بالكامل خلال يونيو المقبل.

 

وأضاف رئيس الهيئة القومية للأنفاق أنه سيتم الانتهاء من تركيب بوابات الخط الثانى بالكامل نهاية نوفمبر المقبل وفقا للتعاقد، مشيرا على أنه تم التعاقد مع شركة "تاليس كومينيكيش اند سيكيورتى" الفرنسية لتصنيع وتوريد هذه البوابات بقيمة إجمالية حوالى 160 مليون جنيه، على أن يتم الانتهاء من تركيب البوابات بالخطين الأول والثانى خلال 18 شهرا من تاريخ تفعيل التعاقد من خلال سداد الدفعة المقدمة.

 

وأوضح رئيس الهيئة القومية للأنفاق أن العقد الموقع فى أكتوبر 2015 تأخر تفعيله 5 شهور بسبب الظروف التى كانت تمر بها البلاد من نقص توافر العملات الأجنبية، لافتا إلى أن العقد تم تفعيله عقب تدخل الدكتور جلال سعيد وزير النقل لدى محافظ البنك المركزى لتوفير قيمة الدفعة المقدمة المقدر بـ 4.5 مليون دولار، بناء على التقرير الذى رفعته الهيئة.

 

ولفت رئيس الهيئة القومية للأنفاق أن بوابات الكارت الذكى الجديدة تتضمن نظام ثنائى التكنولوجيا :مغناطيسى ولاتلامسى"، حيث تستخدم التذاكر المغناطيسية العادية لراكب الرحلة الواحدة بجانب الكارت الذكى اللاتلامسى، مشيرا إلى أن هذه البوابات تستهدف ربط بوابات محطات خطوط المترو بالكامل بشبكة تكنولوجيا واحدة، بما سيتيح تطبيق نظام المحطات فى سعر التذكرة، والمعتمد على تقسم محطات الخطوط إلى مجموعات، بحيث تكون كل مجموعة من المحطات بسعر مختلف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة