استمرارا لمواجهة الفساد.. الرقابة الإدارية تضبط رئيس مجلس إدارة شركة التنمية الزراعية لتقاضيه رشوة.. التحريات: موظف بالشركة مثل دور الوسيط بين المتهم والراشى.. والهيئة تحتجزهم لعرضهم على النيابة

الخميس، 22 ديسمبر 2016 09:16 م
استمرارا لمواجهة الفساد.. الرقابة الإدارية تضبط رئيس مجلس إدارة شركة التنمية الزراعية لتقاضيه رشوة.. التحريات: موظف بالشركة مثل دور الوسيط بين المتهم والراشى.. والهيئة تحتجزهم لعرضهم على النيابة محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية برئاسة الوزير محمد عرفان من القبض على رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية التابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعى لتقاضيه 214 ألف جنيه تمثل جزءاً من رشوة يحصل عليها بشكل دورى من صاحب إحدى الشركات الخاصة.


حصل "اليوم السابع" على التفاصيل الكاملة الواقعة التى بدأت بوردو معلومات لرجال هيئة الرقابة الإدارية تفيد قيام رئيس مجلس إدارة شركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية باستغلال منصبه ونفوذه واتفق مع صاحب شركة قطاع خاص باستقطاع نسبة من المستخلصات مقابل إسناد أعمال توريد للشركة أبرزها مستلزمات الإنتاج الزراعى .

وبإجراء التحريات تبين صحة المعلومات، وأن المتهم اعتاد هذا الأمر مع آخرين أيضا، وأن المتهم تعرف على الراشى صاحب الشركة الخاصة عن طريق موظف فى المصرية للتنمية الزراعية والريفية  .

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تمكن رجال هيئة الرقابة الإدارية من ضبط المتهم متلبسا بالصوت والصورة داخل منزله بالقاهرة بحوزته 214 ألف جنيه إحدى دفعات مبلغ مليون جنيه متفق عليه، والذى تحصل منه على 800 ألف جنيه فى أوقات سابقة، كما تم ضبط الراشى صاحب الشركة الخاصة، بالإضافة إلى موظف يعمل داخل الشركة المصرية يتمثل دوره كوسيط بين صاحب الراشى والمرتشى، وأثناء الفحص تم ضبط بعض المستندات الخاصة بالواقعة.

 

وفى نفس السياق حاول رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية التابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعى إنكار التهمة، وتم اقتياده إلى مقر هيئة الرقابة الإدارية، ومواجهته بالتسجيلات، ويتم حالا تحرير محضر الواقعة تمهيدا لعرض المتهم على النيابة العامة لتولى شئونها.

يذكر أن الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية تأسست بناء على مطالبات البنك المركزى بضرورة فصل العمل المصرفى عن العمل التجارى للبنك، وأيضا من أجل الموائمة مع المادة الرابعة بقانون إنشاء البنك رقم 117/1976، وذلك لتحقيق الغرض من إنشائه، فبدأت الشركة بمزاولة نشاطها عام 2004 لتتولى عمليات مستلزمات الإنتاج.

وتهدف الشركة عموما إلى الاتجار والتصنيع والإنتاج والتصدير للحاصلات الزراعية ومستلزمات الإنتاج، وذلك فى شتى أنحاء الجمهورية مع العمل على تكامل نقل التكنولوجيا الزراعية والإرشاد الزراعى والائتمان الزراعى لزيادة معدلات إنتاج وتسويق الحاصلات الزراعية المختلفة وضمان وجودها بصفة منتظمة فى الأسواق على مدار العام.

وتعمل فى أنشطة صيانة المحاصيل ومكافحة الآفات وإنتاج التقاوى وبيع مستلزمات الإنتاج الزراعى، وأيضا بيع مستلزمات الميكنة الزراعية والسيارات، وتأجير المسطحات التخزينية ومشروعات تثمين الثروة الحيوانية والداجنة ومشروعات إنتاج بيض المائدة والاستثمار العقارى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

انت مش محتاج رشوة

ان رئيس مجلس ادارة يعني مرتبك وارباحك تكفيك وتفيض امال الناس العادية تعمل ايه الشرف والحلال والامانه والمسئوليه كلها حاجات لازم تتوفر في المسئولين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة