بايرن ميونخ ينفرد بصدارة البوندزليجا على حساب لايبزيج ويتوج بطلا للشتاء

الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 11:03 م
بايرن ميونخ ينفرد بصدارة البوندزليجا على حساب لايبزيج ويتوج بطلا للشتاء لإرحة ليفاندوفسكى بالهدف الثالث
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أثبت العملاق بايرن ميونخ هيمنته على كرة القدم الألمانية، وتزعم بمفرده ترتيب البوندزليجا وتُوج بطلاً للشتاء قبل توقف المنافسات، وذلك بعد تحقيقه فوزاً ساحقاً على ضيفه وملاحقه على الصدارة، فريق لايبزيج الصاعد حديثاً للدرجة الأولى، بثلاثية دون رد. 
 
واستضاف ملعب "اليانز أرينا" المباراة التى أقيمت بين الفريقين ضمن الجولة 16 من الدوري الألماني، والتى حسمها العملاق البافارى خلال أحداث الشوط الأول. 
 
بايرن ميونخ نجح فى فرض هيمنته سريعاً على مجريات اللعب، وسجل الهدف الأول فى الدقيقة 17 عن طريق تياجو ألكانتارا الذى تلقى عرضية من الجانب الأيمن، وسددها مباشرة فى المرمى. 
 
 
وفى الدقيقة 25 تمكن المخضرم تشابى ألونسو نجم الوسط من تسجيل الهدف الثانى للبايرن، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، إثر كرة مرتدة، لتزيد أوجاع لايبزيج. 
 
 
الفريق الضيف لم تتوقف معاناته عند الهدفين فقط، ولكنه فقد لاعبه إميل فورسبيرج، الذى تعرض للطرد المباشر فى الدقيقة 30، بعدما كاد يتسبب فى إصابة خطيرة لفيليب لام قائد البايرن، بتدخل عنيف على قدمه، ليكون أول طرد فى تاريخ لايبزيج بالبوندزليجا.  
 
 
وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات قليلة أضاف روبرت ليفاندوفسكى الهدف الثالث للبايرن، وتحديداً فى الدقيقة 45، من ركلة جزاء مشكوك فى صحتها، بعد عرقلة غير واضحة لدوجلاس كوستا، من قبل حارس لايبزيج، فضلاً عن وجود شك حول وقوع كوستا فى التسلل قبل حصوله على ركلة الجزاء.
 
 
انتهت المباراة على نتيجة الشوط الأول، ليحصد بايرن ميونخ ثلاث نقاط ثمينة ويرفع رصيده لـ 39 نقطة، منفرداً بالصدارة، بينما تجمد رصيد لايبزيج عند 36 نقطة، وتراجع للمركز الثانى، بعد تلقيه هزيمته الثانية فقط خلال الموسم الحالى.
 
وفى باقى مباريات اليوم من نفس الجولة تعادل كولن مع باير ليفركوزن 1 : 1، وهوفنهايم مع فيردر بريمن 1 : 1 ، وفاز هيرتا برلين على دارمشتات 2 : 0 ، وفرايبورج على إنجلوشتات 2 : 1. 
 
ومن المقرر أن تستأنف مباريات المسابقة بعد 30 يوماً، وتحديداً فى 20 يناير، بإقامة مباريات الجولة 17. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة