التليجراف: أنجيلا ميركل انتهت بعد هجوم برلين

الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 09:23 ص
التليجراف: أنجيلا ميركل انتهت بعد هجوم برلين أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "التليجراف" البريطانية، إن هجوم برلين وإعلان داعش مسئوليته عنه، "عزل" المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل فى الوقت الذى يسعى فيه اليمين المتطرف الألمانى للاستفادة من الموقف مع اقتراب الانتخابات العالم المقبل.
 
 
وتضيف الصحيفة فى تقرير لبيتر فوستر أن ميركل تقضى حاليا "الوقت الإضافى" لها فى منصب المستشارة الألمانية حسب التعبير الكروى وذلك بعد هجوم برلين الأخير حيث تلومها المعارضة اليمينية خاصة حزب البديل لألمانيا، على الهجوم.
 
 
وقالت فراوك بيترى، زعيمة الحزب المتطرف إن فشل ميركل فى مواجهة الأخطاء التى نجمت عن سياستها الفاشلة بخصوص استقبال المهاجرين، كان السبب وراء الهجوم.
 
 
وأعلنت ميركل عام 2015 سياسة الباب المفتوح للمهاجرين واستقبلت أكثر من مليون مهاجر ما سبب ضغطا على المجتمع الالمانى ورفع من حال التأهب الأمنى بعد حالات التحرش الجنسى خلال احتفالات رأس السنة فى مدينة كولون العام الماضى.
 
 
ويؤكد فوستر أن حزب البديل لألمانيا يواصل النمو واكتساب المؤيدين فى ألمانيا بشكل سريع رغم الحرج الذى يتعرض له بشكل متكرر وآخر مرة قام أحد النواب التابعين للحزب فى البرلمان بالاستقالة فى رسالة قوية لقيادة الحزب قال فيها إن سياسات الحزب تذكره بسياسات النازى.
 
 
وينقل الكاتب عن عدد من الخبراء فى الشأن السياسى الألمانى قولهم إن الحزب قد لايشكل عقبة كبرى لميركل عندما تسعى لتجديد فترتها فى منصب المستشارية العام المقبل لكن ذلك قد يتبدل سريعا إذا تمكن الحزب المتطرف من إقناع المواطنين بالربط بين سياسات ميركل بخصوص المهاجرين والمشاكل الأمنية التى تعانى منها البلاد.
 
 
وينقل فوستر عن بيترى زعيمة حزب البديل لألمانيا قولها إن الصف الثانى وقطاع من قيادات حزب الاتحاد الديمقراطى المسيحى الذى تتزعمه ميركل أصبحوا مقتنعين أن حقبة ميركل قد انتهت لكن المشكلة أنهم لا يمتلكون البديل.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة