"التصديرى للحاصلات الزراعية": قرار السعودية بحظر الفلفل حتى 12فبراير2017

الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 11:48 ص
"التصديرى للحاصلات الزراعية": قرار السعودية بحظر الفلفل حتى 12فبراير2017 عبد الحميد دمرداش رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية
عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عبد الحميد دمرداش رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، إن قرار وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية بفرض حظر مؤقت على استيراد الفلفل المصرى، يسرى حتى 12 فبراير 2017.

 

وأضاف فى بيان اليوم، أنه بالإشارة للقرار الصادر عن وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية فإنه فرض حظر مؤقت على استيراد الفلفل بجميع أنواعه من جمهورية مصر العربية بعد أن تم فحص وتحليل عينات من الفلفل وثبوت استمرار ورود شحنات لفلفل ملوثة بمتبقيات مبيدات وفـق ما جاء بالقرار.

 

وأوضح أن المجلس التصديرى، سيقوم بالتواصل مع الجانب السعودى عبر القنوات الرسمية المعنية بكل من وزارة التجارة والصناعة المصرية ووزارة الزراعة للتعرف على أسباب وخلفيات هذا القرار والأساس والمعايير التى تم الاعتماد عليها فى اتخاذه، وموافاتنا ببيان بالشحنات المخالفة والشركات المصدرة لها لعمل تتبع عكسى لهذه الشحنات للتعرف على أى مواطن خلل واتخاذ أى إجـراءات تصحيحيه مطلوبة.

 

وقال "إن هناك نظاما للعقوبات مطبق على الشركات المصرية المصدرة فى حالة رفض أى شحنة مصدرة يثبت مسئولية الشركة عن هذا الرفض، حفاظاً على سمعة الصادرات الزراعية المصرية والتى وصلت إلى أكثر من 3.7 مليون طن تصدر لأكثر من 140 دولة على مستوى العالم".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة