100 ألف يورو للقبض على التونسى أنيس العامرى..ألمانيا تنتفض لمطاردة منفذ عملية دهس سوق "برلين"..الإرهابى مهاجر غير شرعى تسلل لأوروبا فى 2011..واتصل بداعية عراقى متهم بتجنيد الشباب لداعش

الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 10:57 م
100 ألف يورو للقبض على التونسى أنيس العامرى..ألمانيا تنتفض لمطاردة منفذ عملية دهس سوق "برلين"..الإرهابى مهاجر غير شرعى تسلل لأوروبا فى 2011..واتصل بداعية عراقى متهم بتجنيد الشباب لداعش المشتبه فى تنفيذه هجوم برلين التونسى أنيس العامرى
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت السلطات الألمانية مذكرة أوروبية للقبض على منفذ هجوم سوق برلين أول من أمس الذى خلف 12 قتيلا و48 مصابا بعضهم فى حالة خطيرة، وأعلنت السلطات عن مكافأة قدرت بـ100 ألف يورو لمن يدلى بمعلومات عن التونسى "أنيس العامرى" الذى قدم إلى أوروبا بطرق غير شرعية فى عام 2011 ويبلغ من العمر 24 عاما.

وقالت السلطات الألمانية أن التونسى العامرى مشهور بحمله وثائق وجوازات سفر مزيفة، لافتة إلى حادث إلقاء القبض عليه فى شهر أغسطس الماضى وكان يحمل أوراق إيطالية حسب أقوال سلطات الأمن.

كان العامرى قد دخل إلى إيطاليا فى عام 2012 ومكث هناك 3 سنوات انتقل بعدها إلى ألمانيا حيث حاول الحصول على حق اللجوء، لكنه تلقى رفضا فى شهر يونيو الماضى، وكان من المقرر ترحيله لكن منع ذلك عدم حمله لأى أوراق تونسية، وتشكك السلطات التونسية من حقيقة انتمائه إلى تونس.

كان العامرى قد اتهم فى تونس بتنفيذ عملية سرقة بالإكراه، ليتلقى حكما بالسجن خمس سنوات غيابيا، وقد اتهم فى إيطاليا بحرق مدرسة ليسجن 3 سنوات حسب تصريحات سلطات الأمن الألمانية.

وتطرقت سلطات الأمن الألمانية إلى العلاقة التى جمعت بين العامرى و"أبو ولاء"، وهو داعية عراقى يقيم فى ألمانيا معروف بتوجهاته المتطرفة، ودعمه المكشوف لتنظيم داعش المسلح، وقد ألقى القبض عليه فى شهر نوفمبر الماضى بتهمة تجنيد متطوعين للتنظيم الإرهابى داعش.

وكشفت التحقيقات أن الشاب التونسى أقام كزميل سكن لشاب أخر يدعى "بوبان" الذى عرف بصلاته أيضا مع الداعية العراقى "أبو ولاء".

وتتوقع وسائل الإعلام العالمية نقلا عن خبراء أن تواجه المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل"  العديد من المتاعب السياسية بعد قرارها بفتح حدود بلدها للاجئين فى نهاية عام 2015، وهو الوقت الذى شهد دخول التونسى العامرى إلى ألمانيا، ومحاولة طلب اللجوء الذى رفض لاحقا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة