فابيان بوسار يرسل خطابا رسميا للجنة نوبل لترشيح بوتين لجائزة نوبل للسلام

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 06:24 م
فابيان بوسار يرسل خطابا رسميا للجنة نوبل لترشيح بوتين لجائزة نوبل للسلام بوتين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس مركز السياسات والشؤون الخارجية الفرنسى فابيان بوسار، أنه أرسل خطابا رسميا إلى لجنة نوبل يرشح من خلاله الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين للحصول على جائزة نوبل للسلام لجهوده من أجل السلام.

وقال بوسار لوكالة سبوتنيك الروسية اليوم الثلاثاء "بصفتى رئيسا لمركز السياسات والشؤون الخارجية، قدمت الترشيح رسميا، وأرسلت إلى رئيسة لجنة نوبل خطابا رسميا يتضمن الدوافع لاعتقادى أن الرئيس فلاديمير بوتين قد يحصل على جائزة نوبل للسلام على سبيل التحفيز على عمله من أجل السلام"، مشيرا إلى أنه "ربما ستكون هناك فى الأيام القادمة شخصيات أخرى تلينى فى هذا الترشيح".

وأضاف بوسار "هذا أيضا رد على الهيستريا الأمريكية، عندما حصل الرئيس أوباما على جائزة نوبل للسلام، عندما كانت هناك قوات فى العراق. ونظرا لتنفيذ ضربات على الإرهابيين فى سوريا من قبل روسيا تحديدا، علينا منح السيد بوتين جائزة نوبل، هناك مبادرات كثيرة من أجل السلام مع كل من يريد إتباع هذه المبادرات".

وتابع بوسار "أعتقد أن الرئيس بوتين يستحق هذه الجائزة، وهو الوحيد الذى انخرط فعلا فى مكافحة الإرهاب".
وفى سياق تعليقه على حادثة اغتيال السفير الروسى فى تركيا قال "فى هذه اللحظة، هذه أيضا حالة الرئيس أردوغان بعد الحادثة المأساوية مع السفير، أعتقد أن ذلك سيعزز العلاقات مع تركيا، أعتقد أن الحوار مع الرئيس أردوغان قد يؤدى حتى إلى اتفاق سلام".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة