قال: بوتين يعتبره عملا إرهابيا..

دبلوماسى روسى:اغتيال السفير لن يؤثر على العلاقات مع تركيا

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 10:46 ص
دبلوماسى روسى:اغتيال السفير لن يؤثر على العلاقات مع تركيا السفير الروسى فى تركيا
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نائب السفير الروسى بإسرائيل السفير "الكسى دروبنين" إن واقعة اغتيال السفير الروسى لدى أنقرة "اندرية كارلوف" لن تؤثر على العلاقات الدبلوماسية بين أنقرة وموسكو .

 

وأضاف فى حوار مع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، أن السلطات التركية تعهدت لروسيا بفتح تحقيق فى واقعة الاغتيال وتقديم المسئولين عنها للمحاكمة، كاشفا النقاب عن وصول فريق من المحققين الروس لأنقرة لمتابعة التحقيقات ومعرفة الجهة والأشخاص التى دفعت الشرطى التركى للقيام بهذه الحادثة .

 

وأكد أنه بحكم موقعه الدبلوماسى يستطيع أن يقول إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يرى الحادثة عملا إرهابيا يستهدف ضرب الجهود الرامية لتطبيع العلاقات بين أنقرة وموسكو عقب حادثة إسقاط المقاتلة الروسية فوق سوريا نوفمبر الماضى، وكذلك بعد توافق الرؤى بين البلدين فيما يتعلق بالملف السورى، ولا سيما وأن مطلق النار على السفير الروسى تحدث عن السبب الذى دفعه لذلك وهو ما يحدث فى حلب .

 

وحول وجود اتهامات للحكومة التركية فى التقصير فى تأمين السفير الروسى، أكد الدبلوماسى على أنه لا يمكن تأمين كل شخص فى أى مكان طول الوقت، لكن واقعة اغتيال السفير ستدفع باقى الدول فى الشرق الأوسط لتأمين سفراء الدول الأجنبية وخاصة السفراء الروس .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة