أكرم القصاص - علا الشافعي

النمسا تشدد التواجد الأمنى فى الأماكن العامة عقب هجوم برلين

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 11:25 ص
النمسا تشدد التواجد الأمنى فى الأماكن العامة عقب هجوم برلين شاحنة تدهس مواطنين في سوق لعيد الميلاد ببرلين - رويترز
فيينا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر وزير داخلية النمسا فولفجانج سوبوتكا، تعليمات بتشديد التواجد الأمنى ورفع مستوى اليقظة والحذر فى الأماكن العامة كرد فعل على الهجوم الذى استهدف مساء أمس إحدى أسواق عيد الميلاد فى العاصمة الألمانية برلين، وكشف عن وجود اتصالات مع وزارة الداخلية الألمانية منذ وقوع الهجوم، نافياً وجود دلائل تشير إلى وجود علاقات ذات صلة بالحادث تمتد إلى النمسا.

وحث سوبوتكا المواطنين على التمسك بالعادات والتقاليد وعدم التخلى عنها بسبب الإرهاب، فى حين طلب من الجميع الانتباه بشكل كبير أثناء زيارة أسواق عيد الميلاد والتواجد فى التجمعات الكبيرة، مؤكدا عدم وجود مؤشرات محددة عن تهديدات أو هجمات إرهابية تستهدف النمسا.

ولفت إلى أن الهجوم الذى وقع فى ألمانيا يمكن أن يحدث فى أى مكان، معتبرا أن البديل الآخر هو حدوث شلل فى الحياة العامة، مطالبا المجتمع بحشد القوى لمقاومة الإرهاب.

ومن المقرر أن تجتمع اليوم مجموعة إدارة الأزمات فى وزارة الداخلية بحضور جميع الخبراء والمسئولين المعنيين ومدير عام الأمن العام، كونراد كوجلر، لتحليل الوضع الحالى ومناقشة جميع الإجراءات الاحترازية اللازم اتخاذها فى النمسا خلال الفترة المقبلة، بسبب تعرض النمسا للتهديد من الناحية النظرية المجردة، بحسب وزير الداخلية النمساوي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة